الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 08:45 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأعلى للثقافة: «المبدع الصغير» تستهدف تقديم أعمال كبيرة وقديرة.. فيديو

المبدع الصغير
المبدع الصغير

قال الدكتور هشام عزمي، أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، إن الدورة الثانية للمبدع الصغير تم تلقي اللحاق بها في يناير الماضي حتى نهاية مارس، إلى جانب مشاركة جميع محافظات الجمهورية في هذا الماراثون الثقافي، حيث أن أرض مصر مليئة بالمواهب.

اقرأ أيضًا: خالد ميري: مينفعش ننسى طوابير البنزين والخطف قبل 30 يونيو

وأكد أمين الأعلى للثقافة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصباح"، المذاع عبر قناة دي إم سي الفضائية، أن الأعداد المتقدمة هذا العام أقل من العام الماضي: "لكننا معنين بجودة الأعمال المقدمة، حيث أنها جائزة دولة ولها قيمة كبيرة، فضًلا عن أن المسابقة ليست بعدد الأعمال، ولكنها تستهدف دعم الموهبة واكتشافها للنور".

اقرأ أيضًا: «الكذب عيب وميصحش».. مصطفى بكري لـ آمال ماهر: انت أخطأتي في حق البلد

وأضاف الدكتور "عزمي": "أننا نمتلك أعمال جيدة تصل لـ 2600 عمل بكافة الفروع، بالإضافة إلى أن الجائزة تحمل اسم مصر، فلا بد من تقديم أعمال لها ميزة كبيرة وقديرة"، موضحًا أن هناك إجراءات تم اتخاذها منذ العام الماضي، ولكن كان البعض يظن أنها مسابقة بسيطة وليست كبيرة.

وواصل "هشام" أن المسابقة كبيرة طبقًا للقواعد المتخذة وطريقة طرح المواهب وتقييمها، وبالتالي نجد أن عدد المتقدمين قليل ولكن متميزين في الإبداع، مبينًا أن الدولة المصرية تبذل جهودًا كبيرة في إخراج جيل من المبدعين في المجال الثقافي.