الإثنين 8 أغسطس 2022 06:42 مـ 11 محرّم 1444هـ
جريدة الطريق

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

التوك شو

رئيس التخطيط الأسبق: القطار الكهربائي يسهم في خفض الانبعاثات الكربونية.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وجه الدكتور أحمد حسن، رئيس قطاع التخطيط بهيئة الإنفاق سابقًا، الشكر للعامين بالهيئة القومية للأنفاق على الجهود المبذولة لتطوير الهيئة في الفترة الماضية، إلى جانب أن هناك جهود كبيرة بشأن الجر الكهربائي في مصر، وبالأخص بعد مرور عام 2014.

اقرأ أيضًا: لأضحية سليمة.. شروط مهمة عند شراء الماشية

وواصل رئيس قطاع التخطيط سابقًا، خلال استضافتها في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية الفضائية، أن المحطة التبادلية تتمثل في مكان قادر على استيعاب عدد كبير من وسائل النقل الممكنة، فضًلا عن أن المحطة التبادلية تمثل أيضًا حرية الحركة للمواطنين في التنقل بين الخطوط، وبالتالي تستحوز محطة عدلي منصور على 7 وسائل نقل.

اقرأ أيضًا: مناسك الحج لها قصص مختلفة عن بعضها.. شاهد

وأضاف الدكتور "حسن" أن القطار الكهربي الخفيف تم الانتهاء من دراسته منذ 30 عام، ولذلك كان هناك تأخير في التنفيذ، لافتًا إلى أن القطار الكهربي سيعمل على سهولة الوصول إلى المدن الجديدة، بجانب أنه يوفر للطاقة بشكل كبير، وأيضًا يساهم في خفض معدلات الانبعاثات الكربونية.

وأوضح "أحمد" أن المفترض أن يعمل هذا القطار من 5 سنوات، ولكن هناك حكمة لاختيار التوقيت ويعود ذلك لتأهيل الطرق والخطوط التي يسير عليها بشكل كامل، مبينًا أن هناك تفاوض على بعض الأهالي بشأن تعويضهم، وإزالة مساكنهم لإتمام العمل في تدشين الخطوط.

القطار الكهربي قطاع الانفاق السكة الحديد الانبعاثات الكربونية توك شو الطريق
بنوووك