الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:03 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استشاري: جائحة فيروس كورونا ستنتهي قريبًا.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، أن فيروس كورونا سينتهي في القريب من ناحية الجائحة وليس كفيروس بشكل عام، موضحًا أن الجائحة هي زروة انتشار الفيروس في الفترة الأولى من الظهور، ولكن في المضمون العام الفيروس سيستمر بشكل منخفض مثل باقي الفيروسات الأخرى.

اقرأ أيضًا: الدكتور هشام عبد العزيز يكشف تفاصيل استعدادات «الأوقاف» لصلاة عيد الأضحى.. فيديو

وتابع استشاري الحساسية والمناعة، خلال استضافته في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، أن الإجراءات الاحترازية التي وجهت بها الدولة منذ بدء الجائحة له الفضل في الحد من الانتشار وانخفاض شراسة الأعراض عما سبق، فضًلا عن أن اللقاحات أيضًا له دورًا أساسيًا في الحد من ارتفاع الإصابات.

اقرأ أيضًا: الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة.. فيديو

وواصل "حداد" أن تداول بعض الشائعات عن خطورة اللقاحات وأن لها أعراض سلبية تؤثر على الأشخاص في المستقبل، وبالتالي هذه الشائعات ليس لها دليل علمي من الصحة، مضيفًا أن البعض أصبح يتعامل مع كورونا كالإصابة بالإنفلونزا الطبيعية.

وأكمل "أمجد" أن اللقاحات على مستوى العالم، جعلت من فيروس كورونا ومتحوراته الأضعف، ولذلك لا يوجد أعراض جانبية أو مشاكل صحية مؤثرة على حياة الأشخاص، إلى جانب أن اللقاحات جعلت فيروس كورونا من المؤدي إلى الوفاة إلى المتعافي منه ببعض المضادات الحيوية.