الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 05:47 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«كورونا لم ينتهي».. متحدث الصحة يعلن تطورات الفيروس في مصر

المتحدث الرسمي لوزارة الصحة
المتحدث الرسمي لوزارة الصحة

بالتزامن مع إعلان وزارة الصحة والسكان عن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، تزايدت التساؤلات حول الأجراءات الاحترازية التي يمكن إتاخذها، إذ اتجهت بعض الدول إلى رفع حالة الطوارئ والتخفيف الكلي لجميع الإجراءات الاحترازية بشأن جائحة فيروس كورونا كوفيد 19، لذلك ينصح المتحدث الرسمي لوزراة الصحة والسكان، بتعزيز جرعة اللقاح لأصحاب الأمراض المزمنة.

معدلات الإصابة المجتمعية تصل بنسبة 6.9%

وفي هذا الشأن، قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الجائحة ما زالت مستمرة بدليل استمرار صناعة اللقاحات، لافتًا إلى أن الوزارة رصدت معدلات الإصابة المجتمعية بفيروس كوفيد-19 بنسبة 6.9% في الأسبوع الوبائي الماضي مع استقرار في معدلات الوفيات والحجز بالمستشفيات عند أدنى معدلاتها منذ بداية الجائحة.

خطة استراتيجية للحد من انتشار العدوى

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، لـ«الطريق»، أن الدولة المصرية وضعت خطة استراتيجية للحد من انتشار العدوى، وحققت الخطة نجاحا ملحوظا في تطعيم 50% من المواطنين في المرحلة الأولى والثانية، مشيرًا إلى أن الوزارة وفرت كميات كبيرة من التطعيمات بمختلف أنواعها في جميع أنحاء الجمهورية.

أسباب الارتفاع في معدل الإصابة؟

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزراة الصحة والسكان، أن التطعيم بلقاح كورونا من الأجراءات الإحترازية المهمة للحافظ على سلامة المواطنين، مؤكدًا أن وجود تراخى من جانب المواطنين وعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات، وخاصة أثناء الاجتماعات وفى الأماكن المغلقة وقليلة التهوية يتسبب في ارتفاع معدل الإصابة.

تعزيز جرعة اللقاح لأصحاب الأمراض المزمنة

ونصح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، المواطنين لتلقي اللقاح في أقرب وقت، موضحًا أن الحصول على جرعة معززة لأصحاب الأمراض المزمنة أو نقص المناعة أو كبار السن ومضي عليهم ثلاثة أشهر منذ أخر لقاح أو الإصابة بالكورونا، بالإضافة إلى من مضى عليه أكثر من ستة أشهر منذ أخر لقاح أو إصابة.

اقرأ أيضًا:«لتسكنوا إليها».. مبادرة لتغيير ثقافة الزواج والتخلى عن الشروط التعجيزية

موضوعات متعلقة