الطريق
السبت 27 أبريل 2024 04:30 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أزمة «طارق» تتحول إلى طاقة أمل.. كورونا أجبرته على ترك عمله فساعد الشباب على إطلاق مشروعاتهم الخاصة

شاب من متضرري جائحة كورونا
شاب من متضرري جائحة كورونا

إسعاد الآخرين ومساعدتهم والسعي لرسم ابتسامة صادقة وحقيقية على وجوههم، هبةٌ من الله لا ينعم بها الكثيرون، تساعد صاحبها على اكتساب مكانة خاصة في قلوب من يساعدهم، خاصةً إذا كانت تلك المساعدة نابعة من تجربةٍ تعرض فيها صاحبها لقسوة الحياة وعانى مصاعبها، وهي التجربة التي خاضها «طارق» بعد أن تسببت جائحة كورونا في مغادرته لعمله مع كثيرين، إلا أنه لم يتوقف عند تلك الأزمة واتخذها قاعدةً للانطلاق منها في مبادرة لمساعدة غيره لتخطي الأزمة وعدم المعاناة منها والوقوع في براثنها.

سنوات طويلة قضاها شاب ثلاثيني العمر يسمى طارق زهران، يعمل بجد واجتهاد في أحد مطاعم شركات الدجاج العالمية، ولكن الشركة قررت تصفيته وزملاءه بعد تفشي فيروس كورونا لتقليل الخسائر المادية.

طارق يبدأ تعليم الشباب سر مهنته

يروي طارق لـ «الطريق» عن سر حرفته في الطبخ وقدرته على تعليم ومساعدة العديد من الأشخاص للنجاح في مشروعاتهم، إذ ظل بدون عمل في أثناء فترة الجائحة حتى أصابه الاكتئاب واليأس، حتى واتته فكرة يبدأ خلالها الحديث مع الناس على السوشيال ميديا عن سر خلطة الدجاج المقلي التي قضى سنواتٍ عديدة في تجهيزها، فأنشأ قناة على «يوتيوب» و«فيسبوك» ليستفيد الجميع من خبرته قائلا: «التوكل على الله قطع الاستشراف باليأس».

كما تمكن من تأليف كتاب لكيفية تشغيل المطاعم وعمل دجاج مقلي بنكهة يفضلها ويحبها الكثير من الناس مع تعليم الشباب كيفية إدارة المطلعم الخاصة بهم، كما جمع زملاءه بعد تصفيتهم من الشركة لتكوين فريق عمل ساهم في صيانة وصنع معدات تشبه معدات الخارج التي تستخدم في «الدجاج المقلي».

32 ألف يتابعون طارق

بدأ العديد من الأشخاص في التواصل مع طارق ليساعدهم في اكتساب خبراته حتى وصل متابعوه على السوشيال ميديا إلى 32 ألف، كما ساعده والده في العديد من الأشياء منها تصنيع المعدات وكيفية شرائها بحكم خبراته في التصنيع.

كما افتتح مطبخا لمساعدة المطاعم الجديدة والقريبين منه، وظل منذ تلك الأزمة في مساعدة الشباب لإقامة مشروعاتهم وتثبيت أقدامهم، ليبدأ التفكير في إنشاء وافتتاح فتح سلسلة مطاعم تمثل لقبه ولقب عائلته.

اقرأ أيضا: خاص| مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة يكشف حقيقة الدخول في موجة خامسة من كورونا

موضوعات متعلقة