الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:30 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

لمن يتبع الخط الثالث والقطار الكهربائي؟.. المتحدث باسم المترو يكشف لـ«الطريق»

القطار الكهربائي الخفيف
القطار الكهربائي الخفيف

موجة من الجدل اشتعلت بين المواطنين عقب إعلان أسعار تذاكر القطار الكهربائي الخفيف LRT، الذي يعد أحدث وسيلة نقل في مصر، والتي تم افتتاح المرحلة الأولى والثانية له، بحيث يبدأ من محطة عدلي منصور – مدينة الفنون في العاصمة الإدارية.

وتراوحت أسعار تذاكر القطار الكهربائي الخفيف بين 3 محطات 15 جنيها، و20 جنيها لـ5 محطات، وفي الـ 7 محطات 25 جنيها، وفي الـ9 محطات 35 جنيها.

وتساءل البعض عن إمكانية استقلال المواطنين للقطار الكهربائي الخفيف مع الارتفاع الكبير لأسعار تذاكره.

اقرأ أيضًا: تعرف على أسعار تذاكر القطار الكهربائي الجديد 2022

كشف أحمد عبد الهادي، المتحدث باسم مترو الأنفاق، أن هيئة مترو الأنفاق مسئولة فقط عن الخط الأول والثاني للمترو.

وأوضح "عبد الهادي" في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أن الخط الثالث والقطار الكهربائي الخفيف يتبع شركة فرنسية، مؤكدًا أن كل التفاصيل الخاصة بالخط الثالث والقطار الكهربائي متوفرة لدى وزارة النقل.

ويحقق مشروع القطار الكهربائي الخفيف تبادل الخدمة في محطة عدلي منصور المركزية التبادلية بين عدد من وسائل النقل، كما يتبادل الخدمة في محطة بدر مع خط القاهرة السويس للسكك الحديدية.

ويتبادل القطار الكهربائي الخفيف خدمة نقل الركاب مع القطار الكهربائي السريع (العين السخنة - العلمين) في محطة العاصمة المركزية، ومع مونوريل شرق النيل "العاصمة الإدارية" بالمحطة التبادلية في مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية والتي تشمل منطقة تجارية استثمارية لتعظيم العائد الاستثماري للمشروع.