جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 6 أكتوبر 2022 07:24 صـ 11 ربيع أول 1444 هـ

لمن يتبع الخط الثالث والقطار الكهربائي؟.. المتحدث باسم المترو يكشف لـ«الطريق»

القطار الكهربائي الخفيف
القطار الكهربائي الخفيف

موجة من الجدل اشتعلت بين المواطنين عقب إعلان أسعار تذاكر القطار الكهربائي الخفيف LRT، الذي يعد أحدث وسيلة نقل في مصر، والتي تم افتتاح المرحلة الأولى والثانية له، بحيث يبدأ من محطة عدلي منصور – مدينة الفنون في العاصمة الإدارية.

وتراوحت أسعار تذاكر القطار الكهربائي الخفيف بين 3 محطات 15 جنيها، و20 جنيها لـ5 محطات، وفي الـ 7 محطات 25 جنيها، وفي الـ9 محطات 35 جنيها.

وتساءل البعض عن إمكانية استقلال المواطنين للقطار الكهربائي الخفيف مع الارتفاع الكبير لأسعار تذاكره.

اقرأ أيضًا: تعرف على أسعار تذاكر القطار الكهربائي الجديد 2022

كشف أحمد عبد الهادي، المتحدث باسم مترو الأنفاق، أن هيئة مترو الأنفاق مسئولة فقط عن الخط الأول والثاني للمترو.

وأوضح "عبد الهادي" في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أن الخط الثالث والقطار الكهربائي الخفيف يتبع شركة فرنسية، مؤكدًا أن كل التفاصيل الخاصة بالخط الثالث والقطار الكهربائي متوفرة لدى وزارة النقل.

ويحقق مشروع القطار الكهربائي الخفيف تبادل الخدمة في محطة عدلي منصور المركزية التبادلية بين عدد من وسائل النقل، كما يتبادل الخدمة في محطة بدر مع خط القاهرة السويس للسكك الحديدية.

ويتبادل القطار الكهربائي الخفيف خدمة نقل الركاب مع القطار الكهربائي السريع (العين السخنة - العلمين) في محطة العاصمة المركزية، ومع مونوريل شرق النيل "العاصمة الإدارية" بالمحطة التبادلية في مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية والتي تشمل منطقة تجارية استثمارية لتعظيم العائد الاستثماري للمشروع.