جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 19 أغسطس 2022 12:59 مـ 22 محرّم 1444 هـ

عاجل | الصحة تكشف خطة مواجهة الجائحة بعد ارتفاع الإصابات

متحدث وزارة الصحة
متحدث وزارة الصحة

اتجهت بعض دول العالم إلى رفع حالة الطوارئ والتخفيف الكلي لجميع الإجراءات الاحترازية بشأن جائحة فيروس كورونا كوفيد 19، ذلك بجانب بعض التصريحات بأن الجائحة تم القضاء عليها ولا يوجد خوف أو توتر بشأن انتشار العدوي، وبالتالي عودة الحياة إلى طبيعتها، بالتزامن مع تصريحات مسؤولي الصحة بمصر عن استمرار الجائحة ورفع القيود بشكل تدريجي.

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، في تصريح لـ"الطريق" إن ما تداول ليس له دليل من الصحة، وأن الجائحة ما زالت مستمرة بدليل استمرار صناعة اللقاحات، وحث المواطنين على تلقي التطعيمات في موعدها، خاصةً الجرعة التنشيطية.

وأضاف متحدث الصحة أن الدولة المصرية وضعت خطة استراتيجية للحد من انتشار العدوى، وحققت الخطة نجاحا ملحوظا في تطعيم 50% من المواطنين في المرحلة الأولى والثانية، لافتًا إلى أن الدولة المصرية أيضًا وفرت كميات كبيرة من التطعيمات بمختلف أنواعها.

كورونا جزء من الماضي

وفي وقت لاحق نبه مسؤولو صحة في الولايات المتحدة، إلى ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، ذاكرين أن البلاد تشهد حاليًا رابع أعلى زيادة في الحالات، وذلك وسط تحذيرات من اعتبار كورونا مرضًا ليس له قيمة وأصبح جزءً من الماضي.

وذكرت جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، أن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد حول العالم ارتفعت نحو 548 مليون و474 ألف و889 إصابة.

وأكدت الجامعة الأمريكية في أحدث إحصائية نشرتها، عبر موقعها الإلكتروني، أمس السبت، بأن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى 6 ملايين و337 ألف و805 وفيات.

اقرأ أيضًا.. «الاقتصاد المنسي».. تأثير تجارة الأرانب والطيور على المشروعات التنموية الصغيرة