جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 6 أكتوبر 2022 05:54 صـ 11 ربيع أول 1444 هـ

خاص… مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة يكشف حقيقة الدخول في موجة خامسة من كورونا

ارتفاع الاصابات بكورونا
ارتفاع الاصابات بكورونا

من جديد عاد الحديث عن فيروس كورونا المستجد، عقب إعلان وزارة الصحة رسميا زيادة في معدلات إصابات فيروس كورونا على مستوى محافظات الجمهورية بنسبة 6.9% خلال الأسبوع الماضي.

وبين الدكتو حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة أن وزارة الصحة والسكان رصدت ارتفاعا في معدلات الإصابة المجتمعية بفيروس كورونا.

بالتزامن مع إعلان الصحة ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، تزايدت تساؤلات المواطنين حول احتمالية الدخول في موجة جديدة من الوباء وإمكانية العودة لإصدار بيانات الصحة بشأن الوضع الوباء، التي توقفت منذ فترة.

وكشف الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، أنه بعد زيادة حالات كورونا في الساعات الماضية، كما أعلنت وزارة الصحة والسكان، إلا أنه لا يمكن اعتبارها موجة خامسة جديدة من الوباء مرة أخرى.

وأوضح "تاج الدين" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن هناك بعض الارتفاعات في حالات الإصابة كورونا، مؤكدًا أنه حتى الآن يتم مراقبة الموقف الوباء لمعرفة الصورة النهائية للمرحلة المقبلة.

اقرأ أيضًا: «الصحة» : ارتفاع معدلات الإصابة المجتمعية بفيروس كورونا

وعن عودة إصدار بيانات الصحة مرة أخرى لمعرفة حالات كورونا، بين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة أن عودة إصدار البيانات بالإصابات والوفيات، يتوقف على مراقبة الحالة الوبائية، والتعرف على معدلات زيادة حالات الإصابة وتحديد درجة شدتها.

وأشا إلى أنه مع المتابعة للوضع الحالي بسبب زيادة حالات الإصابة بكورونا، يتكرر ما إذا كان الحالة تستدعي العودة لإصدار البيانات من الصحة أم لا.