الطريق
السبت 27 أبريل 2024 10:01 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس جامعة طنطا يشارك فى اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالجامعة اليابانية محافظ الغربية: برنامج تدريبي مكثف على تنفيذ قانون التصالح في مخالفات البناء برلماني: الحوار الوطني فكرة ناجحة وتفعيل توصياته انتصار للديمقراطية غدًا آخر موعد للتسجيل بمبادرة «سيارات المصريين بالخارج» ماذا قالت ياسمين عز بشأن انفصال أحمد السقا ومها الصغير؟ ”فيديو” تدريبات خاصة للاعبي الأهلي المستبعدين من مباراة مازيمبي الكونغولي تعرف على عقوبة مخالفة غلق المحال التجارية في التوقيت الصيفي وفقًا للقانون انطلاق بطولة الجمهورية للدرجة الأولي لرفع الأثقال بمشاركة ١١٠ لاعب ولاعبة بعد انفصالها عن أحمد العوضي.. ياسمين عبد العزيز ضيفة ”صاحبة السعادة” مظاهرات حاشدة بتل أبيب تطالب نتنياهو بإبرام صفقة تبادل الأسرى حزب أبناء مصر يدشن الجمعية العمومية ويجدد الثقة للمهندس مدحت بركات بشير التابعي لـ”الطريق”: شيكابالا لو برجل واحدة مؤثر.. ودريمز فريق شرس

«باحث» يكشف أسباب عودة ارتفاع إصابات كورونا.. خاص

فيروس كورونا
فيروس كورونا

بعد أن تراجعت الإصابات إلي الصفر عادت مرة أخرى في الارتفاع تدريجيا، مما يعني إنه هناك ناقوس خطر يدق من جديد، بعد أن أكدت وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية أن الفيروس مازال متواجد والجائحة لم تنتهي بعد ويجيب لنا الدكتور وليد شوقي الباحث في كلية الطب قسم «الأوبئة والفيروسات» بجامعة نيويورك عن أسباب ارتفاع الحالات مرة أخرى.

وقال الدكتور وليد شوقي، الباحث في كلية الطب جامعة نيويورك، إن السلالة الجديدة من المتحور «أوميكرون» مازالت متواجدة حتى الآن في العالم مما يعني هناك عودة للإصابات من جديد، حيث يميز هذه السلالة بسريعة الانتشار لقوة محاربتها للأجسام المضادة الموجودة داخل الشخص.

وأضاف شوقي، إن من الأسباب الرئيسية لعودة ارتفاع معدل الإصابات، هو عزوف المواطنين عن الالتزام بالإجراءات الاحترازية وعدم استخدام الكمامات في الأماكن المغلقة والجلوس في الأماكن التي لا يوجد بها تهوية كافية وكل هذه بيئة صالحة لنمو الفيروس مرة أخرى.

وأشار الباحث العلمي بجامعة نيويورك في تصريح لـ «الطريق»، إلي العادات الخاطئة التي نتعامل بها عند الشعور بأي أعراض مشابهة لكورونا والتي تتسبب بزيادة الأعداد لعدم تلقي العلاج المناسب.

وحذر «شوقي»، من تناول حقن البرد المتواجدة في الصيدليات، وعدم أخذ الكورتيزون عند الشعور بنقص في الأكسجين والتوجه فورا إلى المستشفى.

ولذلك نصح بتلقي لقاح «كورونا» خاصة أن الوزارة يسرت جميع إجراءات التطعيم حاليا للمواطنين سواء في الجرعات الأولى والثانية أو الجرعات التنشيطية.

أقرأ أيضا: ابنة المؤسسة العسكرية».. استقبال حافل لـ بسنت حميدة بعد تحقيق ذهبيتين