الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 11:29 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الضأن بـ 135 جنيهًا.. «التموين» يكشف استعدادات الوزارة لعيد الأضحى المبارك.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، استعدادات الوزارة لعيد الأضحى المبارك، موضحًا أن هناك 1300 منفذ على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى 39 شادرًا للخراف الحية، بجانب أنه كان يتم ضخ 60 طن لحوم يوميًا ولكن تم ارتفاع الكميات في هذه الأيام إلى 160 طنًا من اللحوم يوميًا.

اقرأ أيضًا: «التعليم الفني» يكشف نسبة النجاح في الدبلومات هذا العام.. فيديو

ولفت رئيس قطاع التجارة الداخلية، خلال لقائه في برنامج "صباح البلد"، المذاع عبر قناة صدى البلد الفضائية، إلى أن الدولة المصرية وضعت ملف الأمن الغذائي على رأس الملفات الموجودة على أرض الواقع، فضًلا عن أن الاعتمادات المالية تتيح توفير السلع لفترة آمنة لرفع الأعباء عن المواطن المصري.

اقرأ أيضًا: استشاري: جائحة فيروس كورونا ستنتهي قريبًا.. فيديو

وأكد المهندس " خليل" أن اللحمة الكندوز يتم بيعها في المحلات الخاصة بـ 150 جنيهًا، مشيرًا إلى أنه سيتم ذبح 6 آلاف رأس من العجول في موسم عيد الأضحى المبارك بسعر 115 جنيهًا للكيلو، بالإضافة إلى لبيع اللحمة البرازيلي بـ 85 جنيهًا في منافذ الوزارة.

وأضاف "عبد المنعم"، أنه تم طرح كميات كبيرة من الضأن المبرد للعام الثالث على التوالي بسعر 135 جنيهًا، موضحًا أن الدولة المصرية تسعى لتوفير احتياجات المواطن من السلع الأساسية، وبالتالي تعمل الدولة تحتفظ الدولة بمخزون استراتيجي خلال الفترة الحالية.

موضوعات متعلقة