جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 13 أغسطس 2022 05:13 مـ 16 محرّم 1444 هـ

رئيس البعثة: الحجاج يستعدون لصعود جبل عرفات بشكل جماعي.. فيديو

موسم الحج
موسم الحج

أكد الدكتور أيمن عبد الموجود، مساعد وزيرة التضامن ورئيس بعثة الحجاج الأهلية، أن الأمور التي تخص البعثة من انطلاقها من مطار القاهرة حتى الأراضي السعودية في حالة استقرار، ولذلك لا توجد عواقب من ناحية الإقامة والإجراءات الورقية، إلى جانب أن جميع الحجاج موجودون حاليًا في مكة المكرمة.

اقرأ أيضًا: الإفتاء تكشف شروط وأحكام يجب توافرها في الأضحية.. فيديو

وأضاف رئيس بعثة الحجاج، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصبح"، المذاع عبر قناة دي إم سي الفضائية، أن الحجاج أدوا مناسك العمرة وطواف القدوم، وبالتالي يستعد الجميع اليوم إلى الصعود على جبل عرفات، فضًلا عن أن هناك قرار بتحرك الحجاج بشكل جماعي للصعود على جبل عرفات، وذلك في يوم التروية وحتى نهاية اليوم.

اقرأ أيضًا: حقيقة استغناء الدولة عن عدد من الموظفين بالمؤسسات الحكومية (فيديو)

وأكد الدكتور "عبد الموجود" أن هناك متابعة مستمر بين مسؤولي البعثة والحجاج المتابعين لها في حالة حدوث مشكلة سواء كانت صحية أو أثناء تأدية المناسك، موضحًا أن الوزارة تتواصل بشكل مستمر مع البعثة من أجل الاطمئنان على صحة أعضاء البعثة.

وأشار "أيمن" إلى أن هناك أيضًا تنسيق ما بين البعثة والمسؤولين عن التنظيم في الأراضي السعودية لضمان وجود جميع حجاج العثة على جبال عرفات بشكل كامل، مبينًا أن جميع أجهزة المملكة العربية السعودية تقوم بتوفير الإمكانية في حالة حدوث مشكلة مع زوار الرحمن.