الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 02:41 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزارة التضامن تدشن حملة «جوازها قبل 18 يضيع حقها».. تفاصيل

حملة وزارة التضامن ضد زواج الأطفال
حملة وزارة التضامن ضد زواج الأطفال

كشف عاطف الشيتاني، مستشار السكان والصحة الإنجابية بوازرة التضامن الاجتماعي عن تفاصيل احتفالية وزارة التضامن الاجتماعي عقب الانتهاء من تدشين حملة «جوازها قبل 18 يضيع حقها».

قال مستشار السكان والصحة الإنجابية بوازرة التضامن الاجتماعي، خلال لقاء تلفزيوني مذاع على قناة «دي إم سي» الفضائية، إن الهدف من المبادرة هو القاء الضوء على قضية مزمنة داخل مصر وهي الزواج المبكر، مضيفًا أن معظم ضحاياها أطفال، ومن الصعب التعامل معها والدليل أنها أخذت فترة طويلة في حلها.

اقرأ أيضًا: إنجازات مبادرة «حياة كريمة» في قطاع التعليم ببني سويف.. (فيديو)

وأضاف «الشيتاني»، أن أي قضية مجتمعية تكون منتشرة بشكل كبير في بعض المجتمعات وهي قضية زواج الأطفال، موضحًا أنه كان لابد من قيام الوزارة بتفيذ هذه الحملة ضد هذه القضية، فكان من الضروري مشاركة جميع فئات ومؤسسات المجتمع كافًة.

اقرأ أيضًا: روشتة علاجية لتجنب زيادة الوزن في عيد الأضحى.. (فيديو)

وأوضح أن زواج القاصرات والأطفال والزواج المبكر عامًة يحمل مخاطر جسيمة لهم، فيجب التوعية لتفهم أبعاد هذه المشكلة، مستكملًا: " البنت في الأسر الفقيرة ممكن تتسرب من التعليم من غير محد يحس بيها، ومن الممكن أن تتعرض لتجربة الزواج بدون أن تكتمل شخصيتها وجسمها ونفسيتها.

وواصل أنه من الممكن أن تتعرض لعدم توثيق الزواج نظرًا لصغر سنها الذي لا يتعدى 14 عام وهذا قد يعرضها لمشاكل مجتمعية وزوجية أيضًا، بالإضافة إلى مشاكل متعلقة بمستقبلها ومستقبل أبنائها.