الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:15 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بيطري قنا: طاقم طبي مميز للكشف على اللحوم والذبائح.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت الدكتورة فاطمة الزهراء مصطفى، وكيل مديرية الطب البيطري بقنا، تفاصيل خطة استعداد المحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، موضحة أنّ المحافظة دفعت بعدد من الأطباء البيطريين، وذلك لمجابهة أعداد الأضحية خلال عيد الأضحى المبارك.

اقرأ أيضًا: الإفتاء تكشف شروط وأحكام يجب توافرها في الأضحية.. فيديو

وأشارت وكيل بيطري قنا، خلال لقاء خاص في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى الفضائية المصرية، إلى أنه تمّ وقف الإجازات ورفع الراحات عن الأطباء البيطريين وجميع العاملين بالمجازر، فضًلا عن أن محافظ قنا أصدر تعليماته بفتح المجازر بالمجان، بواقع 14 مجزر، وسيكون استقبال أضاحي المواطنين مجاني.

اقرأ أيضًا: رئيس البعثة: الحجاج يستعدون لصعود جبل عرفات بشكل جماعي.. فيديو

وأضافت الدكتورة "مصطفي" أنه جرى التنسيق مع المحليات لرفع درجة الاستعداد القصوى، من مرافق ومياه وكهرباء وكسح وصرف ورفع مخلفات المجازر وعمل نباطشيات على مدار الساعة لتلقي أي شكاوى أو بلاغات من المديرية أو الـ9 مراكز على مستوى المحافظة، مشددة أن الذبح خارج المجازر يعرض المواطن للعديد من الأمراض، فبناء مجزر يغنينا عن بناء مستشفى.

وأوضحت "فاطمة" أن هناك طاقم طبي من الأكفاء يقومون بتوقيع الكشف الطبي على جميع اللحوم والذبائح، ويتم عمل حملات تموينية بالتنسيق مع العديد من الجهات مثل مباحث التموين وحماية المستهلك ومديريات التموين والرقابة التموينية منوه إلى أن هناك مفتشي التغذي التابعين لوزارة الصحة والسكان.