الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 04:54 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أم كلثوم تطعم العجل ومظهر راكب الخروف».. شاهد.. نجوم زمان في عيد الأضحى

نجوم زمان في عيد الأضحى
نجوم زمان في عيد الأضحى

كما يميل العديد من الناس لالتقاط صور مع الخروف في عيد الأضحى المبارك، حرص العديد من فناني الزمن الجميل على توثيق تلك اللحظات المقدسة في صور مع الأضحيات عاشت لعقود.

أم كلثوم تطعم العجل

ظهرت كوكب الشرق وهي تطعم الأضحية قبل ذبحها في إحدى صور الزمن الجميل، ونظرًا لبيئتها التي ترعرعت بها فقد اعتادت أن كلثوم على اختيار ورعاية الأضحية بنفسها في عيد الأضحى.

وكانت من أبرز عاداتها في عيد الأضحى إقامة وليمة كبيرة من لحوم الأضحية لأقاربها ومعارفها الذين يأتون لزيارتها.

سامية جمال خبيرة في الجِمال

حرصت نجمة الرقص الشرقي البارزة «سامية جمال» على اختيار الأضحية بنفسها، فقد كانت تمتلك خبرة جيدة في اهتيار الأغنام والماشية نظرًا لأصولها الريفية، حيث ترعرعت في إحدى قرى بني سويف.

وقد ظهرت فراشة السينما في إحدى الصور بين الخراف، وهي تحاول اختيار أضحيتها بنفسها.

على الرغم من مظهر النجم الكبير «أحمد مظهر» الجدي إلا أنه كان ذو شخصية فكاهية مرحة، فقد وثقت إحدى الصور القديمة مشهد ركوبه على الخروف في عيد الأضحى المبارك.

الشحرورة والماعز

على الرغم من اختلاف ديانتها إلا أن الفنانة «صباح» اعتادت مشاركة زملائها الفنانين وجمهورها الحبيب احتفالها بعيد الأضحى المبارك.

فقد وثقت إحدى الصور لقطة للشحرورة وهي تحمل الماعز على كتفها في إشارة للاحتفال بعيد الأضحى.

كرم فريد الأطرش

كان النجم الراحل فريد الاطرش يتميز بالكرم الشديد ويحرص على شراء وتوزيع لحوم الأضاحى بنفسه، وقد ظهر في الصور وهو يقطع لحم الأضحية تمهيدا لتوزيعها على الفقراء.

كما تضمنت مجموعة من الصور الأخرى عدد من الفنانين والفنانات برفقة الأضحية، من بينهم شكوكو في صورة مرحة ألبس فيها الخروف جلباب شعبي مزرقش وغنى معه قبل الذبح.

بالإضافة إلى عدد من اللقطات ظهرت فيها الفنانة مديحة يسري، لبنى عبدالعزيز وعبدالفتاح القصري وغيرهم برفقة الأضحيات يوم العيد.