الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 01:20 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هيئة إسلامية تحث المسلمين على عدم ذبح الأبقار في العيد.. لسبب غريب

الأبقار
الأبقار

في تصريحات مثيرة للجدل، ناشد رئيس جمعية علماء ولاية آسام ورئيس جبهة عموم الهند الديمقراطية المتحدة (AIUDF) «بدر الدين أجمل» المجتمع المسلم بعدم التضحية بالأبقار أثناء الاحتفال بـ عيد الأضحى المبارك هذا العام.

نظرًا لوجود ديانات متنوعة في الهند ووضع طقوس الديانة الهندوسية لعبادة البقرة كرمز مقدس في الاعتبار، طلب أجمل من المجتمع المسلم في آسام التضحية باستخدام الحيوانات الأخرى للوفاء بالالتزامات الدينية وتجنب الإضرار بمشاعر الآخرين أصحاب المعتقدات الأخرى.

واستكمل أجمل تصريحاته المثيرة للجدل قائلًا: "في ديننا يحرم إيذاء حيوان.. لا يشترط ذبح الأبقار أثناء ذبيحة العيد.. فهناك معتقدات متنوعة في البلاد وأشخاص يمارسون عقيدة الساناتان (الهندوسية) ويعبدون البقرة كأمهم المقدسة، فلماذا علينا قتل البقرة؟".

وأضاف أجمل: "نحن نناشد أبناء المجتمع المسلم عدم التضحية بالأبقار، واستخدام الحيوانات الأخرى للتضحية، وسيقبل الله تضحياتكم".

اقرأ أيضًا: «أم كلثوم تطعم العجل ومظهر راكب الخروف».. شاهد.. نجوم زمان في عيد الأضحى

وذكر أجمل كذلك أنه كرر نفس النداء الذي قدمه دار العلوم ديوباند، أكبر معهد أكاديمي إسلامي في البلاد، قبل عامين، بعدم التضحية بالأبقار خلال العيد لمنع حدوث الفتن بين المسلمين والهندوس.