الطريق
السبت 20 أبريل 2024 10:32 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نشرة أخبار «الطريق».. الرئيس السيسي ينعى رئيس وزراء اليابان الأسبق.. وأبرز جهود منظومة الشكاوى الحكومية

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

نشر موقع الطريق في الساعات القليلة الماضية مجموعة متنوعة من الأخبار، يأتي أبرزها فيما يلي:

الرئيس السيسي ينعى رئيس وزراء اليابان الأسبق شينزو آبي

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، باسمه وباسم مصر شعبا وحكومة، عن عميق حزنه وخالص عزائه ومواساته للشعب الياباني الشقيق في وفاة رئيس الوزراء الأسبق شينزو آبى الذي كان زعيما استثنائيا لليابان، وصديقاً لمصر، وداعما قويا لمسيرة التنمية في مصر في إطار العلاقات المصرية اليابانية المتميزة الذي ساهم الفقيد في ترسيخها، داعيا الله أن يلهم أسرته الصبر والسلوان، وأن تواصل اليابان مسيرة التقدم والازدهار.

مصر تعزي اليابان في وفاة رئيس الوزراء السابق شينزو آبي

أعربت جمهورية مصر العربية، اليوم الجمعة، عن خالص التعازي لحكومة وشعب دولة اليابان الصديقة في وفاة رئيس الوزراء الياباني الأسبق "شينزو آبي" إثر الحادث المُفجع الذي أودى بحياته اليوم، وذلك بعد مسيرة مُضيئة من العمل السياسي المُخلص قدّم خلالها الكثير لخدمة بلاده والشعب الياباني الصديق.

طقس أول أيام عيد الأضحى.. ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعاتها لطقس غدًا السبت والذي يوافق أول أيام عيد الأضحى المبارك، ومن المتوقع وفقًا لهيئة الأرصاد أن يكون طقس الغد شديد الحرارة على محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء.

القوات المسلحة تنظم ورش طبية تدريبية في مجال جراحة المخ والأعصاب بالأكاديمية...

نظم مجمع الجلاء الطبي للقوات المسلحة بالتعاون مع الأكاديمية الطبية العسكرية والجمعية المصرية لجراحي المخ والأعصاب ورش طبية تدريبية في مجال المخ والأعصاب على مدار يومين بمشاركة نخبة من الأطباء العسكريين وأساتذة الجامعات المصرية المتخصصين في مجال المخ والأعصاب.

«الصحة» تعلن تقديم خدمات علاجية لـ49 ألف مواطن وإجراء 50 ألف جلسة...

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن تقديم خدمات الفحص الطبي والعلاج لـ 357 ألف و469 مواطن خلال الفترة من أول شهر يناير حتى 30 يونيو 2022، من خلال المعهد القومي للكلى والمسالك، التابع لهيئة العامة للمعاهد والمستشفيات التعليمية بالوزارة؛ حيث أكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن العيادات الخارجية بالمعهد قدمت خدماتها لنحو 49 ألف و50 مواطن، فيما استقبل قسم الطوارئ 30 ألف مريض.

تبدأ من 400 جنيه.. تعرف على أسعار ذبح أضاحي العيد في مجازر...

قال المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن الشوادر المخصصة لبيع خراف الأضاحي التابعة لوزارة التموين، والبالغ عددهم 39 شادر، مخصصة لبيع الأضاحي فقط، ولا يوجد ذبح بالشوادر مطلقا؛ حيث أن عملية ذبح الأضاحي تتم بالمجازر الحكومية مجانا، وهناك مجازر خاصة برسوم.

وزيرة الهجرة: «ممكن نبقى مش فاهمين حكمة ربنا بس واثقين في حمايته...

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن هناك رسائل من قصة سيدنا إبراهيم في عيد الأضحى المبارك.

وكتبت "مكرم"، في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم الجمعة: "ممكن نبقى مش فاهمين حكمة ربنا إيه بالضبط، بس بنرضخ لإرادته وبنمشي في الطريق اللي هو اختاره برضا وبشكر".


استشاري تكشف أسباب تعاطف الناس مع قاتل نيرة أشرف: «مخادع!».. خاص

قالت الدكتورة سمر وحيد، مدرس الطب النفسي بجامعة عين شمس، إن الشخص المعتل اجتماعيا بارع جدا في الخداع ولعب دور الضحية، بارع في استغلال بعض الحقائق مع إضافة الأكاذيب للتلاعب النفسي بمشاعر الآخرين لإنقاذ نفسه أولا وأخيرا.

5 إرشادات من الصحة للوقاية من الأمراض أثناء أداء مناسك الحج

قدمت وزارة الصحة والسكان اليوم الجمعة، عددًا من الإرشادات الغذائية المهمة لوقاية حجاج بيت الله الحرام من الأمراض أثناء مناسك الحج.

«مدبولي» يستعرض تقريرا عن جهود منظومة الشكاوى خلال شهر يونيو 2022

اطلع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الجمعة، على تقرير أعده الدكتور طارق الرفاعي، بشأن موقف الشكوى المقدمة من المواطنين خلال شهر يونيو 2022 ، وسرعة استجابة الجهات الحكومية في التعامل معها.

اقرأ أيضًا: مرتب شهري مدى الحياة.. شركة تكافئ أحد موظفيها بعد وفاته