الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 05:24 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مدبولي» يستعرض تقريرا عن جهود منظومة الشكاوى خلال شهر يونيو 2022

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

اطلع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الجمعة، على تقرير أعده الدكتور طارق الرفاعي، بشأن موقف الشكوى المقدمة من المواطنين خلال شهر يونيو 2022 ، وسرعة استجابة الجهات الحكومية في التعامل معها.

وأكد "مدبولي" أن الحكومة ستواصل دعم دور نظام الشكاوى الموحد للحكومة، في إطار ضمان التواصل المستمر مع المواطنين، لتلقي الشكاوى وتقديمها للجهات المختصة والرد عليها إلكترونياً، والعمل على تحقيق أفضل استجابة ممكنة مع الوزارات والمحافظات والهيئات المعنية.

من جانبه استعرض الدكتور طارق الرفاعي، مدير المنظمة، عدد الشكاوى الواردة على مدار شهر يونيو، مشيرا إلى أن المنظمة استقبلت وعالجت (106) آلاف شكوى واستغاثة بزيادة 24٪ عن الشهر السابق منها 53٪ تم استلام عن طريق الخط الساخن لمجلس الوزراء، بينما تلقى 47٪ من خلال البوابة الإلكترونية للنظام، مضيفًا بأنه تم تقديم (80) ألف شكوى للجهات المختصة، وتم حفظ (23) ألف شكوى أخرى وجار استكمال مراجعة وفحص (3) آلاف شكوى وطلب، تمهيدًا لاتخاذ ما يلزم بشأنها.

اقرأ أيضًا: الري: رفع درجة الاستعداد وتفعيل غرف الطوارئ في المحافظات

وأضاف مدير منظمة الشكاوى، أن المنظمة ماضية في عملها بالتعاون مع الجهات المعنية، لحل العديد من الشكاوى والطلبات خلال الشهر الماضي، مضيفًا أن هناك لجان خاصة تعمل على مراجعة وفحص الشكاوى والطلبات واتخاذ ما يلزم تجاهها وإزالة أسبابها.

موضوعات متعلقة