الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 11:16 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مدبولي» يتابع موقف تنفيذ عدد من المشروعات في قطاع الكهرباء

رئيس الوزراء والدكتور محمد شاكر  وزير الكهرباء
رئيس الوزراء والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، مع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وذلك لمناقشة عدد من المشروعات في هذا القطاع الحيوي.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الوزارة حريصة على متابعة كافة المشروعات المتعلقة بالكهرباء، وبنائآ علي توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأكد رئيس مجلس الوزراء على وجود أساليب جديدة تقوم على زيادة الاعتماد على الطاقات المتجددة وخاصة الرياح، في توليد الكهرباء وتحلية المياه، والاستفادة من الهيدروجين الأخضر كمصدر للطاقة النظيفة.

وأشار مدبولي، إلى عدد من الخطط الموضوعة للمشروعات المتعلقة بالطاقة النظيفة والتي تسمي بالهيدوروجين الأخضر لاسيما في ظل مساعي الاتفاق مع شركات عالمية لدراسة تنفيذ هذه النوعية من المشروعات، لافتا إلى مدى أهمية هذه المشروعات في نمو الاقتصاد بشكل كبير.

أقرأ أيضا: «حرس الحدود» تحبط تهريب 2 طن سماد يوريا المستخدم لتصنيع العبوات الناسفة

وفي سياق متصل، ترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة اليوم الخميس، اجتماع مجلس المحافظين، وذلك لمناقشة عدد من الملفات المهمة.

وكانت الجريدة الرسمية قد نشرت 8 قرارات للدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بتخصيص قطع أراضي في عدد من المحافظات لإقامة عدد من الخدمات ما بين محطات رفع مياه ومدارس لخدمة المواطنين.

كما نشرت الجريدة قرار رئيس الوزراء، باعتبار عدد من المشروعات من أعمال المنفعة العامة من بينها محطة مياه الشرب بالحوامدية ومركز طب مدينة زفتى.

موضوعات متعلقة