الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 01:18 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء يتابع تنفيذ ”الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان”

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مع عدد من وزراء الحكومة، وذلك لمتابعة تنفيذ "الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان".

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على أهمية هذه الاستراتيجيات التي تولي اهتماما كبير من قبل القادة السياسة لما تعطيه من إطاراً مهماً لتنسيق الجهود بين الجهات المختلفة.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، إن هذه الاستراتيجيات التابعة لحقوق الإنسان بمثابة خطة خارطة طريق وطنية جادة لتعزيز الحقوق والحريات الأساسية، مشيرا إلى اللجنة العليا التي تترأسها وتمثل عامل مهم وأساسي لضمان حقوق الإنسان وحرياته.

ومن جانبه، قال سامح شكري وزير الخارجية، إن الجهود التي تبذلها اللجنة العليا التي تترأس هذه الخطط تعمل بكل جهد حتى تحقق كل أساليب الديموقراطية، بما في ذلك مقترحات التعديلات التشريعية ذات الصلة.

أقرأ أيضا: الطريقة الصحيحة لتوزيع لحم الأضحية بعد الذبح.. تعرف عليها

وفي سياق متصل، اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة اليوم الخميس، مع سامح شكري وزير الخارجية والرئيس المعين للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ وعددًا من الوزراء، للوقوف على كافة التفاصيل الخاصة بالاستعداد لمؤتمر تغير المناخ 27COP، والمقرر اقامته في مدينة شرم الشيخ نوفمبر المقبل.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة المتابعة لكافة التجهيزات الخاصة بالمؤتمر وتوفير كافة طرق الدعم المتاحة، والتنسيق بين الجهات المعنية لخروج المؤتمر بالشكل الذي يليق بهذا الحدث العالمي.

من جانبه قال السفير نادر سعد المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، إن الاجتماع استعرض كافة الخطوات التي تم تنفيذها للتحضير للمؤتمر، كما تم استعراض كافة المبادرات المطروحة والمقرر طرحها خلال جلسات المؤتمر، وكافة الإستعدادات التي تمت بين الجهات المعنية لتنفيذ كافة احتياجات هذا المؤتمر.