جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 09:54 صـ 29 صفر 1444 هـ

برلماني: انطلاق جلسات الحوار الوطني سترسم معالم مصر المقبلة

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

قال النائب عمرو القماطي، عضو مجلس الشيوخ، إن الاهتمام الإعلامي والسياسي الواسع بالحوار الوطني، الذي انطلقت أولى جلساته بمشاركة حزبية وسياسية ونقابية واسعة، شهادة بالإنجازات في جمهورية الرئيس السيسي الجديدة، التي يشيدها بمشاركة الجميع ورؤيته للتنمية الشاملة الواسعة.

ولفت القماطي، في تصريحات له اليوم، إلى أن أهم ما يميز الحوار الوطني القائم، أنه الأول منذ 70 سنة في البلاد، وبالتحديد منذ ثورة 1952، ويحظى بقبول كل القوى السياسية والحزبية والنقابية بلا استثناء.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن مشاركة الأحزاب المعارضة المصرية في الحوار الوطني، يضمن سماع صوتها وتوصيل رسالتها برؤاها للمستقبل، ويعبر عن ديمقراطية حقيقية تحياها البلاد تحت رئاسة الرئيس السيسي.

وأضاف عمرو القماطي، أن انطلاق جلسات الحوار الوطني، كفيلة برسم معالم مصر القادمة، ووضع روشتات لعلاج تحديات سياسية وأمنية واقتصادية قائمة، تواجه مصر كما تواجه غالبية دول العالم في هذا الظرف الذي يمر به الجميع بسبب تداعيات الحرب الروسية- الأوكرانية.

واختتم النائب، بالتأكيد على أن الحوار حول ما تحقق في مصر طيلة السنوات الماضية، من نجاحات وإنجازات يجدد شباب الدولة المصرية وعافيتها، ويجعل الجميع على بينة ورؤية لما تحقق وما زال جاريا من إنجازات.

اقرأ أيضا: برلمانية ووكيل تعليم البحيرة يتفقدان المدرسة الدولية بالنوبارية

موضوعات متعلقة