الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 10:06 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

نقيب المحامين: تكليفات الرئيس السيسي بشأن الحوار الوطني طمأنت الجميع

الحوار الوطني
الحوار الوطني

رحب حسن أمين نقيب المحامين بجنوب القاهرة، بفعاليات أولى جلسات الحوار الوطني"الجلسة الافتتاحية"، لافتا إلى أنها تميزت بالجدية مشيرا إلى أنها جاءت ردا على المشككين في جدوى الحوار الوطني.

اقرأ أيضا: «الأرصاد» تكشف تفاصيل طقس غدًا الخميس

وأكد أمين نقيب المحامين بجنوب القاهرة، أن الحوار الوطني يتميز بتشعب قضاياه ما بين سياسية واقتصادية واجتماعية وشبابية لافتا إلى التكليفات الرئاسية الصادرة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي بمشاركة جميع القوى السياسية والمجتمعية في إدارة الحوار الوطني رسالة طمأنة للجميع بأن الدولة على مسافة واحدة من الجميع.

وفي سياق أخر، أعلن النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، أن الحوار الوطني يمهد الطريق، تجاه الجمهورية الجديدة بشراكة وطنية خالصة، ويؤسس لإيجاد مساحات مشتركة بين شتى الأطياف بالمجتمع ووضع الرؤى، بخصوص مواجهة القضايا والتحديات الراهنة، بوضع ملامح للجمهورية الجديدة، للدولة القائمة حتى تكون أفضل، كما يمثل الحوار الوطني محطة فارقة في المسار السياسي للدولة المصرية بما يعزز من فرص التعايش والتوافق.

وقال أبو عايشة إن انطلاق الحوار الوطني، الذي دعا إليه الرئيس السيسي، يعد بداية قوية ومبشرة، لما يشتمل عليه من خريطة عمل متكاملة للحوار خلال الفترة المقبلة، وإعلان أسس واضحة لمسار الجلسات، وهو ما يؤكد على الرغبة الحقيقية من أجل إنجاح الحوار وتنظيمه بالشكل الصحيح، بما يضم مخرجات ناجحة تخدم الوطن والمواطن، خلال السنوات المقبلة.