الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 01:44 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شاهد.. استعدادات مديرية التموين بالإسكندرية لعيد الأضحى

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

استعرضت قناة «ten»، بعضًا من استعدادات مؤسسات الدولة المصرية لتوفير جميع السلع الغذائية في جميع منافذ المجمعات الاستهلاكية للمواطنين التابعة لمديرية التموين بالإسكندرية.

اقرأ أيضًا: وزارة التضامن تدشن حملة «جوازها قبل 18 يضيع حقها».. تفاصيل

وقال رضا حسن، رئيس رقابة تموين المنتزه، إن المديرية وضعت خطة محورية لاستعدادات عيد الأضحى بقيادة محمد سعدالله وكيل الوزارة، مبينًا أن هذه الخطة تتمثل في متابعة المخابز وتشديد الرقابة عليها للتأكد من توافرالخبز خلال العيد.

اقرأ أيضًا: إنجازات مبادرة «حياة كريمة» في قطاع التعليم ببني سويف.. (فيديو)

وأضاف رئيس رقابة تموين المنتزه، خلال لقاءه التلفزيوني، أن بالنسبة للأسواق فشددت الرقابة عليها خلال حملات تفتيش صباحية ومسائية للتأكد من صلاحية وجودة المنتج.

وأوضح «حسن»، أن فيما يخص المجمعات الاستهلاكية فلها القدر الأكبر من الرقابة، نظرًا لمنافستها مقدار أقل من الأسواق يصل لـ25 إلى 30%، لافتًا إلى أن هناك توافر في جميع السلع الغذائية التي يحتاجها المواطن.

وأكمل رضا، أنه توافر جميع أنواع اللحوم داخل هذه المجمعات حيث يوجد اللحم الشمبري وسعره 115 جنيهًا، واللحم الضاني المبرد يبلغ سعره 135 جنيهًا، بالإضافة إلى سعر الفرخة يبلغ 65 جنيهًا، وكيلو البط 51 جنيهًا، مبينًا أنه تم ضخ كميات كبيرة من اللحوم خلال فترة عيد الأضحى.