الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 06:16 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الري: رفع درجة الاستعداد وتفعيل غرف الطوارئ في المحافظات

الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري
الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري

أعلن الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، عن رفع درجة الاستعداد في كافة أجهزة الوزارة واتخاذ التدابير والاحتياطات اللازمة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

وقام وزير الري، بالتشديد على ضمان حسن أداء وكفاءة سير العمل في إدارة جميع الإدارات على مستوى الجمهورية؛ لتوفير الاحتياجات المائية اللازمة للمنتفعين.

ولفت "عبد العاطي"، إلى تفعيل غرف الطوارئ في المحافظات؛ لتحقيق المتابعة المستمرة لمناسيب المياه وحالة الترع والمصارف، وجاهزية قطاعات وجسور المجاري المائية خلال أيام العيد، وتلقي أي شكوى والمتابعة المستمرة على مدار الساعة من قبل الوزارة.

ونوه وزير الري إلى ضرورة التأكد من جاهزية كل المحطات وخطوط التغذية الكهربائية المغذية لها، وتجهيز وحدات الطوارئ المتنقلة، وانتظام النوبتجيات، لرصد أي شكل من أشكال التعديات على نهر النيل والترع والمصارف، والتي يعتبر أخطرها الردم في مجرى نهر النيل.

وأوضح "عبد العاطي"، أن التمادي في ذلك النوع من التعدي يؤدي إلى تقليص القطاع المائي لمجرى النيل، وبالتالي عدم التمكن من إمرار التصرفات اللازمة، موجها بالتصدي الفوري والحاسم لمثل هذه التعديات وإزالتها في مهدها بالتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الأمر، وتحويل المتعدي إلي النيابة العسكرية، حفاظا على المجاري المائية، وضمان حسن إدارة وتشغيل وصيانة المنظومة المائية، وتحسين الخدمات المقدمة لجموع المنتفعين وحماية أملاك الدولة على المجاري المائية.

أقرأ أيضا:رئيس الوزراء يترأس اجتماع مجلس المحافظين