الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 04:38 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أبوشقة» يتطوع للدفاع عن نيرة أشرف بدافع الضمير الإنساني

 المستشار بهاء ابو شقة المحامي بالنقض
المستشار بهاء ابو شقة المحامي بالنقض

صرح المستشار بهاء أبو شقة وكيل أول مجلس الشيوخ، والمحامي بالنقض بأنه تطوع للدفاع عن المجني عليها نيرة أشرف "طالبة جامعة المنصورة"، بعد الحادث الإجرامي الذي تعرضت له وأثار ضجة واسعة في المجتمع المصري.

وأشار أبوشقة، إلى أنه تطوع للدفاع عن المجني عليها "نيرة أشرف" بوازع من الضمير الإنساني لنصرة الحق والعدل؛ حيث سيباشر كل الإجراءات القانونية، لحصول عائلة المجني عليها علي كل الحقوق المدنية والجنائية أمام المحكمة، وصولا للقصاص العادل، وحفاظا على ثوابت وقيم ومبادئ المجتمع المصري، وتصديا للظواهر الخطيرة البعيدة كل البعد عن قيم المجتمع والتي تشكل انحرافا عن مبادئه وخروجا عن تقاليده وقيمه وتشكل اعتداء علي حق المواطن في الحياة الآمنة.

ولفت بهاء أبوشقة إلى أنه لبى نداء الإنسانية وآمن بأن مسئولية الدفاع عن نيرة أشرف، هي مسئولية المجتمع ككل واستشعاره بضرورة تبني هذة القضية التي شغلت الرأي العام.

ونوه أبوشقة إلي أن دفاعه عن نيرة أشرف تطوعا، بدون أي مقابل مع تحمله أي أعباء مالية في هذا الشأن، وأن الخطوة انحياز لذمة القانون وانتصارا للضمير الإنساني وتمسكا وثوابت المجتمع المصري، الذي تمتد في ذمة التاريخ إلى ما يزيد 7 آلاف عام.

اقرأ أيضا: هل يجوز ذبح الأضحية عن الميت؟.. «الإفتاء» تجيب