الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:12 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

السيناريو القادم قبل إسدال الستار عن قصية فتاة المنصورة «خاص»

أرشيفية
أرشيفية

مازالت قضية ذبح الطالبة نيرة أشرف طالبة المنصورة، محط أنظار المجتمع المصري، فالجميع ينتظر ويترقب ما ستؤول إليه الأحداث، ومتى سيكون النطق النهائي لمحكمة جنايات المنصورة في هذا القضية، خاصة بعد ظهور شخصيات عامة مثل المحامي فريد الديب، ومرتضي منصور مؤخرا على ساحة القضية كونها قضية رأي عام، ولكن إلى مدى ستستمر هذه القضية؟ وما السيناريو القادم المنتظر لاستدال الستار عن القضية التي شغلت الرأي العام؟

ويوضح المستشار القانوني أيمن محفوظ، المحامي بالنقض، لموقع "الطريق"، اليوم الخميس، السيناريو القانوني المتوقع حدوثه في قضية طالبة المنصورة، فيقول: "ما زالت الأمور تتحرك نحو الاسوء في قضية نيره أشرف، فتحولت من قضية فتاة نحرت وذبحت أمام المارة في وضح النهار إلى قضية شغلت الرأي العام، ثم فوجئنا بأن المحامي فريد الديب، ومن بعده مرتضى منصور، يتنازعون للظهور على مسرح أحداث تلك القضية، خاصة بعدما ظهرت أنباء عن ملايين اليونان أو سموها ملايين الإخوان لا فرق في ذلك". ‏

‏وتابع محفوظ: "بالطبع إن هذا التدخل هدفه الأول هدم القضاء ومؤسسات الدولة لأغراض سياسية خبيثة من أعداء الوطن، حتى تنتشر الفوضى في المجتمع".

‏ ‏وأوضح المحامي بالنقض، أن حكم محكمة الجنايات هو من سيحاكم أمام محكمة النقض وليس المتهم، وذلك من خلال الضوابط القانونية التي ألزم بها القانون، قائلا: "لقد أسرفنا في الحديث أن حكم محكمة الجنايات صدر صحيح القانون، ومن قاضي مخضرم يعلم كيف يحصن الحكم من أن يتم نقضه أو التعويل عليه، وسيتم تحديد جلسة النقض بمذكره من النيابة العامة وأخرى من دفاع المتهم خلال 60 يوم، وستكون الجلسة نهائية وستقضي فيها محكمة النقض بصحة الحكم وفقا للقانون".

‏ وأستكمل محفوظ موضحا:" سيتم عرض الأمر على سيادة رئيس الجمهورية للتصديق على الحكم، ومن ثم يبدأ العد التنازلي بأن لوقوف القاتل على طبلة عشماوي معلقا على حبل المشنق.

وأكد المستشار القانوني عن أنها شهور قليلة قبل أن تتصدر أخبار تنفيذ حكم المحكمة النهائي بالقصاص العادل وفقا لما جاء بقانون السماء والأرض، ونغلق صفحه تلك القضية إلى الأبد".

اقرأ أيضا:غرامة مليون جنيه.. قانوني يوضح جميع عقوبات التنقيب عن الآثار