الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 06:59 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس جامعة قناة السويس: حريصون على تعريف الطلاب بالمشروعات القومية التي نفذت على أرض الواقع ورشة لاعتماد المخرجين الجدد في المهرجان الختامي لنوادي المسرح 31 مدرب برشلونة يوضح صعوبة الوضع الاقتصادي للنادي الرقابة المالية تطلق أول صحيفة أحوال للقطاع المالي غير المصرفي فرقة سمالوط تقدم ”كيد البسوس” على مسرح قصر ثقافة أسيوط قصور الثقافة تطلق فعاليات المهرجان الختامي لنوادي المسرح في دورته 31.. السبت المقبل قصور الثقافة تحتفل بعيد الربيع على مسرح قصر الأنفوشي بالإسكندرية.. الجمعة «المسرح وهويتنا الثقافية وختامي النوادي» في العدد الجديد لجريدة ”مسرحنا” وزيرة التعاون الدولي تشهد فوز البنوك المصرية بـ3 جوائز خلال الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي فرقة المنشأة تقدم ”خالتي صفية والدير” على مسرح قصر ثقافة أسيوط تعديل موعد مباراة بيراميدز والإسماعيلي بالدوري بنكا الأهلي ومصر يرفعان حدود استخدام البطاقات الائتمانية بالعملات الأجنبية

قبل عيد الأضحى.. حيل بسيطة لتنظيف النجف الكريستال بطريقة آمنة

تنظيف الكريستال-موقع thespruce
تنظيف الكريستال-موقع thespruce

تعد النظافة المنزلية من الطقوس والعادات الخاصة بالعيد، لذلك تحرص عليها ربات المنزل، حيث تعمل على تنظيف كل الأشياء الموجودة في المنزل، ومنها غسل الكريستال بطريقة آمنة، حتى يظهر أمام الصيوف بشكل مثالي، حسب ما جاء بموقع "thespruce".

طرق سهلة لتنظيف الكريستال في المنزل بالعيد:

جهزي منطقة العمل:

في البداية قومي بتجهيز مكان التنظيف، حتى تستطعي غسل الكريستال، لذلك ضعي قطعة قماش على الأرض، لكي تلتقت القطرات، التي تسبب اتساخ الأرضية، وبعدها قومي بوضع سلم قوي بمنطقة العمل.

قومي بإيقاف تشغيل الكهرباء:

للحافظ على سلامة منزلك قبل تنظيفها، قومي بفصل كل التركبيات الكهربائية من المنزل، خاصة في المنطقة التي تنظف، حتى لا تعرضك لخطورة على صحتك، ثم اتركي كل المصابيح تبرد بشكل تام، قبل البدء بها.

تخلصي من الغبار:

ينصح باستخدام منفضة من الريش، حتى تتخلصي من الغبار في وقت قصير، وإزالة خيوط العنكبوت، التي تتكون حولها، وبعد ذلك ضعي قطعة من القماش لحماية الأثاث الموجود في المنزل من تطاير الغبار.

اخلطي محلول التنظيف:

يفضل أن تستخدمي محلول خاص بالتنظيف للتخلص من الأتربة الموجودة بها، ولكن عند عدم توافره، يمكنك استخدام منظف زجاج تجاري، يكون معقم الأيد بربع كوب من الماء المقطر، وبعد ذلك اخلطي الكحول والماء في إناء رذاذ لسرعة استخدامها، مع استعمال قطعة القماش في اليد.

إزالة البلورات:

في الخطوة التالية، قومي بفك البلورات وتوضع بجيوب من القماش، وبعدها قومي بتنظيفها بشكل جيد، عن طريق استخدام قطعة قماش جافة للتخلص من الأتربة والغبار.

اقرأ أيضا: قبل العيد.. نصائح مهمة تيسر عليكِ الكثير عند تنظيف المنزل