الطريق
الخميس 9 مايو 2024 04:10 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بالكعب العالي ومريض سكر.. إسباني يحقق رقما قياسيا في الجري

أسباني يحقق الرقم القياسي في العداء
أسباني يحقق الرقم القياسي في العداء

أثار متسابق إسباني للعداء حالة من الدهشة لدى رواد السوشيال ميديا، إذ تمكن أن يحقق الرقم القياسي في العداء مرتديا الكعب العالي خلال الساعات القليلة الماضية، خاصة أن السباق شروطه تفرض عليه الجري لأكثر من 100 متر متواصل دون توقف حتى يحقق الفوز، ليفوز بهذه الطريقة بتحقيق الرقم القياسي في موسوعة الأرقام القياسية، وفقا لشبكة نيويورك بوست.


وتمكن الأسباني كريستان روبرتو رودريجيز، الذي يبلغ من 30 عاما، من دخول موسوعة الأرقام القياسية بالجري 100 متر مرتديا كعب 2.76 بوصة وركض هذه ابمسافة في 12 ثانية، ليفوز بهذة الطريقة على غريمة العداء الجامايكي والفائز ثماني مرات بالميدالية الذهبية الأولمبية يوسين بولت الرقم القياسي العالمي لسباق 100 متر.


وفي هذا السياق، كشف روبرتو عن سعادته في تصريحات تلفزيونية، قائلا: لقد وجدت صعوبة كبيرة في أن أكون قادرًا على الركض بكعب عالٍ بسرعة عالية، في إسبانيا، هناك سباقات مثل هذه، وقد ساروا دائمًا بشكل جيد بالنسبة لي.

أخبر رودريجيز، وهو مريض بالسكري من النوع الأول، المنفذ أنه حاول القيام بهذا العمل الفذ لإظهار أن الأشخاص المصابين بالمرض "يمكنهم فعل أشياء كثيرة أو أكثر من الأشخاص غير المصابين بالسكري.

اقرأ أيضا:

قبل عيد الأضحى.. حيل بسيطة لتنظيف النجف الكريستال بطريقة آمنة