الطريق
السبت 18 مايو 2024 01:44 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أكبر صاحب كرش».. مسابقة في نيكاراجوا احتفالا بعيد الأب

مسابقة صاحب أكبر كرش
مسابقة صاحب أكبر كرش

نظمت دولة نيكاراجوا مسابقة ضمت العديد من الآباء لاختيار أكبر صاحب كرش احتفالا بيوم الأب، عرفت هذه المسابقة باسم "صاحب الكرش الأكبر" والتي فاز خلالها أحد الآباء ويدعى رونالدو مينا، إذ كان سعيدا بهذا الفوز الذي اعتبره الأول في حياته، فقد كان يشارك في هذه المناسبة كل عام ولكن لم يحالفه الحظ بالفوز.

مسابقة صاحب الأكبر كرش

وفق موقع يورو نيوز، فإن رونالدو مينا قد شارك هذا العام ولم يكن يعلم أنه سيفوز بل شارك في المسابقة لتمثيل ابنه فقط في يوم عيد الأب، وعلى الرغم من ذلك قد حصل على لقب صاحب أكبر كرش، إذ يبلغ محيط بطنه 193 سنتينترا، ما جعله يفوز أيضا بمبلغ مالي قيمته 280 دولار أمريكي، كما حصد العديد من الهدايا مثل المنتجات الغذائية والاستهلاكية.

قال مينا البالغ من العمر 47 عام لقاءات صحفية في بلاده نيكاراجوا، إنه أب لـ7 أطفال، قدموا الدعم له، إذ كان يرفض المشاركة، مؤكدا أن الهدف من المسابقة هي محاربة السمنة، والتشجيع على الالتزام بنظام غذائي صحي.

وجه مينا رسالة للآباء بعد الفوز بالمسابقة، مؤكدا أنه ينبغي التخلي عن الأطعمة والعادات السيئة التي تؤدي بالناس إلى السمنة المفرطة، لكونها تضر بالصحة مع الوقت، أما من يعانون السمنة بالفعل عليهم تعديل عاداتهم الغذائية للحصول على جسم صحي خالي من الدهون.

اقرأ أيضا: قبل الصيف.. 4 تمارين رياضية تخلصك من الكرش