الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 03:19 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«خليه يقدم التهنئة للأقارب».. كيف تجعل طفلك يستعد لاستقبال عيد الأضحى 2023؟

استعدادات الأطفال لاستقبال عيد الأضحى 2023
استعدادات الأطفال لاستقبال عيد الأضحى 2023

يستعد الجميع لاستقبال عيد الأضحى المبارك لعام 2023، كل حسب عمره ومسؤولياته، ينبغي أن يكون الأطفال من بين هؤلاء، حتى يعتادون على استقبال مثل هذه المناسبات السنوية الروحانية بعادات وطقوس إيجابية، ووعي بأهمية الأعياد المرتبطة صلة الرحم وممارسة العبادات المختلفة.

استعدادات الأطفال لاستقبال عيد الأضحى 2023

ينبغي تعليم الأطفال العادات الإيجابية المرتبطة بعيد الأضحى المبارك، مثل صلة الرحم، حتى يعتادون عليها وعلى ممارستها كل عام، ولمعرفة السبب وراء ممارستها والكيفية الصحيحة لذلك، ووفق الدكتورة زينب المهدي، اختصاصي التربية والعلاقات الأسرية، فإن هناك طرق فعالة لتعليم الأطفال كيفية الاستعداد لعيد الأضحى 2023، وهي كالتالي:

- تقديم التهنئة للأقارب، يفضل تعليم الأطفال المبادرة بتقديم التهنئة للأقارب والأصدقاء بمناسبة عيد الأضحى، وذلك عن طريق اصطحابهم خلال زيارتهم، وتوجيههم بتقديم التهنئة.

- تعريفه سبب الأضحية، من خلال ذكر قصة سيدنا إبراهيم المتعلقة بالأضحية، وكيف أنه أنقذ بذلك روح سيدنا إسماعيل، مع التركيز على أهمية هذه الشعائر.

- تشجيعه على توزيع الأضاحي، من خلال منحه المساحة الكافية للمشاركة، من خلال جعله يحضر ممارسة الذبح وتقطيع اللحوم وتوزيعها.

- إدخال السعادة إلى قلبه، وذلك من خلال شراء الملابس الجديدة له، بالإضافة إلى الألعاب المناسبة لعمره، بغرض تشجيعه على استقبال عيد الأضحى المبارك بالسعادة والبهجة.

اقرأ أيضاً: دون تعب.. أفكار مبتكرة لتجديد ديكور المنزل قبل عيد الأضحى 2023