الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 12:31 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

5 نصائح لحماية الشعر من الرطوبة في الصيف

حماية الشعر من الرطوبة في الصيف
حماية الشعر من الرطوبة في الصيف

تتسبب الرطوبة خلال فصل الصيف في تلف الشعر وجعله يبدو باهتًا وغير صحي، كما يصاب بالضعف ما ينتج عنه تساقط خصلات الشعر وضعف الجذور، كما يكون ذو أطراف غير صحية، وهو ما يتطلب اتباع بعض النصائح والطرق الصحية للحفاظ عليه بصورة صحية

طرق الحفاظ على الشعر من الرطوبة في الصيف

يتطلب حماية الشعر من الرطوبة في الصيف، اتباع عدد من الخطوات الصحية التي تعمل على حل مشكلات الشعر التي يصاب بها نتيجة ارتفاع درجة الحرارة، وزيادة مستوى الرطوبة، مثل تساقط الشعر وتدهور حالة الأطراف، لذلك وفق موقع هيلث لاين فإنه يمكن اتباع النصائح التالية:

1. استخدمي منتجات العناية بالشعر المناسبة: يجب استخدام منتجات العناية بالشعر المناسبة لفصل الصيف والتي تحمي الشعر من الرطوبة، إذ يمكن استخدام مرطبات الشعر والزيوت الطبيعية مثل زيت الأرجان وزيت جوز الهند.

2. تجنب السباحة في الماء المالح: السباحة في الماء المالح يتسبب في تلف الشعر وجعله يفقد لمعانه ورطوبته، لذلك يجب تجنب السباحة في الماء المالح أو استخدام قبعة السباحة لتغطية الشعر.

3. تجفيف الشعر بشكل صحيح: يجب تجفيف الشعر بشكل صحيح بعد الاستحمام لتجنب تراكم الرطوبة فيه، يمكن استخدام منشفة ناعمة لتجفيف الشعر بلطف وتجنب استخدام مجفف الشعر بشكل متكرر.

4. تجنب الحرارة الزائدة: يجب تجنب استخدام المكواة والفرد والمجفف بشكل متكرر في فصل الصيف لأن ذلك يمكن أن يسبب تلف الشعر وجعله جافًا وهشًا.

5. ارتداء القبعات والأغطية: يمكن ارتداء القبعات والأغطية لحماية الشعر من الشمس والرطوبة في فصل الصيف.

اقرأ أيضاً: ما هو عدد المرات المناسبة لـ غسل الشعر في الصيف؟