الطريق
الأحد 19 مايو 2024 06:45 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزها البابايا والعنب.. فواكه صيفية تحافظ على صحة البشرة

فواكه الصيف-موقع innoaesthetics
فواكه الصيف-موقع innoaesthetics

تتمتع الفواكه الصيفية بالعديد من الفوائد الصحية للجسم، لاحتوائها على العناصر الغذائية المفيدة لصحة البشرة، التي تساعد في عملية الترطيب، كما تعوض الجسم عما يفتقده من التعرق الشديد، أثناء ارتفاع درجات حرارة الطقس خلال فترة النهار، بجانب أنها تعتني بنضارة الجلد وتنعيمها، مما تجعله أكثر توهجا، وفقا لما ورد بموقع "innoaesthetics".

فوائد فواكه الصيف للعناية بصحة البشرة في الصيف:

البابايا والكيوي

تعد الكيوي والبابايا من أكثر الفواكه الصيفية استهلاكًا لدى النساء، للعناية بصحة البشرة، وأيضا تكون غنية بالعناصر الغذائية، كما تساعد على إزالة التصبغات التي تحمي البشرة من أشعة الشمس، وتعمل على التخلص من خلايا الجلد الميتة الموجودة بالمسام الواسعة.

التوت والعنب

تتمتع هذه الفواكه ببعض الخصائص الطبيعية والمغذية لصحة البشرة، لأنها غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على تحييد الجذور الحرة للجسم، ومحاربة الشيخوخة المبكرة، من خلال وضع التوت والعنب في كوب به زبادي ثم قومي بهرسها، وبعد ذلك تفرد المنطقة المحددة، ثم تترك لمدة 15 دقيقة، وتشطف بالماء الفاتر بعد ذلك للقضاء على التصبغات الضارة لصحة الوجه، للحصول على بشرة ناعمة.

البطيخ والفراولة

تعتبر الفراولة أو البطيخ من أهم العناصر الغذائية المهمة للعناية بصحة الوجه خلال فصل الصيف، لأنها تحتوي على كميات عالية من الماء، التي تعمل على ترطيب البشرة، وتعوضه عما فقده أثناء الحر الشديد، مما يجعلها تحافظ على شبابها طوال الوقت، والقضاء على مشكلات حبوب الشباب.

اقرأ أيضا: حيل طبيعية للعناية بالبشرة في فصل الصيف