الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:27 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في العيد.. فوائد ماسك الترمس على البشرة

فوائد ماسك الترمس
فوائد ماسك الترمس

يعد ماسك الترمس من المواد الطبيعية التي يفضل استخدامها في أول أيام عيد الأضحى 2023، بغرض حل مشكلات البشرة، لذلك تلجأ الكثير من السيدات إلى تطبيقه على البشرة، وهو عبارة عن مطحون الترمس يتم خلطه بماء الورد، ثم تطبيقه على وجه نظيف لعدة دقائق، إذ يمنح الجلد النضارة الكافية.

فوائد ماسك الترمس على البشرة أول أيام عيد الأضحى 2023

وفق موقع askall، فإن ماسك الترمس يُعتبر واحدا من الماسكات الطبيعية الفعّالة والمفيدة للبشرة، خاصة في أول أيام عيد الأضحى 2023، إذ يعمل على حل كافة مشكلات البشرة، ولكن يفضل أن يتم إجراء اختبار حساسية قبل تطبيقه على الجلد، من خلال وضع نقطه منه على الذراع، وهذه بعض الفوائد المحتملة لاستخدام ماسك الترمس على البشرة:

1. تنظيف البشرة: يحتوي الترمس على خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا، وبالتالي فإن استخدام ماسك الترمس يمكن أن يساعد في إزالة الأوساخ والشوائب من البشرة وتنقيتها.

2. تقشير البشرة: قد يساعد ماسك الترمس في إزالة الخلايا الميتة وطبقة الجلد العلوية المتراكمة، مما يحسن مظهر البشرة ويجعلها أكثر نعومة وإشراقًا.

3. تنعيم البشرة: يحتوي الترمس على مركبات تساعد في ترطيب البشرة ومنحها ملمسًا ناعمًا، لذلك قد يساعد استخدام ماسك الترمس في تحسين مرونة البشرة وتنعيمها.

4. مكافحة الشيخوخة المبكرة: يحتوي الترمس على مضادات الأكسدة التي تقلل من تأثير الجذور الحرة وتحمي البشرة من التلف الناتج عن العوامل البيئية، مثل التلوث وأشعة الشمس، وبالتالي يعزز صحة البشرة ويقلل من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

5. تفتيح البشرة: يُعتقد أن استخدام ماسك الترمس بانتظام يمكن أن يساهم في تفتيح لون البشرة وتقليل ظهور البقع الداكنة والتصبغات الجلدية.

اقرأ أيضاً: أول أيام عيد الأضحى.. 6 طرق فعالة لإزالة بقع الدماء بعد ذبح الأضاحي