الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 11:39 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أول أيام عيد الأضحى.. 6 طرق فعالة لإزالة بقع الدماء بعد ذبح الأضاحي

طرق إزالة بقع الدماء بعد الذبح
طرق إزالة بقع الدماء بعد الذبح

تسيطر بقع الدماء بعد ذبح الأضاحي على الأرضيات والملابس في أول أيام عيد الأضحى لعام 2023، الأمر الذي يعد مشكلة كبرى نظراً لصعوبة التخلص من هذا النوع من البقع، وهو ما يتطلب التخلص منها سريعا باستخدام طرق طبيعية فعالة، حتى لا تضر بجودة الأرضيات والملابس.

طرق إزالة بقع الدماء بعد ذبح الأضاحي

وفق موقع هيلث لاين، فإنه يمكن استخدام بعض الطرق الطبيعية لإزالة بقع الدماء، وبما أن اليوم أول أيام عيد الأضحى المبارك 2023، فإن بقع الدماء توجد في كل مكان وعلى الملابس بعد ذبح الأضاحي، إليك بعض الخطوات التي يمكنك اتباعها:

1. التدخل السريع: يكون إزالة البقع أسهل إذا تم التصرف بسرعة بعد حدوث البقعة، حاول التعامل مع الدماء على الفور قبل أن تجف وتتحول إلى بقعة صعبة الإزالة.

2. استخدم الماء البارد: قم بغسل البقعة بالماء البارد فوراً، الماء البارد يساعد في تجميد الدم وتقليل امتصاصه في الألياف.

3. استخدم الصابون البلدي أو صابون الغسيل: ضع كمية صغيرة من الصابون البلدي أو صابون الغسيل المعتاد على البقعة، افرك البقعة بلطف باستخدام فرشاة ناعمة أو قطعة من القماش النظيفة.

4. استخدم عصير الليمون: يمكن استخدام عصير الليمون كمزيل للبقعة، ضع كمية صغيرة من عصير الليمون المركز على بقعة الدماء بالملابس أو الأرضيات واتركها لبضع دقائق قبل غسلها بالماء البارد.

5. استخدم خل الأبيض: يُعتبر خل الأبيض مزيلا طبيعيا للبقه، قم بتبليل قطعة من القماش النظيفة بالخل الأبيض ثم افرك البقعة به بلطف.

6. استخدم معجون البيكنج صودا: قم بإعداد معجون من مسحوق البيكنج صودا والماء، ثم ضعه على البقعة واتركه لبضع ساعات قبل غسله بالماء البارد.

اقرأ أيضاً: قبل عيد الأضحى 2023.. 10 حيل بسيطة لتنظيف المنزل بسهولة