الطريق
السبت 11 مايو 2024 07:53 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استشاري تغذية تضع طرق سهلة لتجنب زيادة الوزن في عيد الأضحى

لحوم المليئة بالدهون-ياندكس
لحوم المليئة بالدهون-ياندكس

تزامنا مع أيام العيد الأضحي، تزداد الولائم ودعوات الغداء بين الأهل والأرقاب، والتي تختص بتناول اللحمة بمختلف أنوعها، لأنها تعتبر من أهم عادات ومظاهر الإحتفال بالعيد، مما تؤدي لزيادة الوزن لبعض الأفراد، وقد يدافعهم للبحث عن الطرق الفعالة للتخلص من ذلك.

في ذات السياق، تقدم الدكتورة مريم سعد، خبيرة التغذية العلاجية، خلال تصريحاتها الخاصة لموقع "الطريق"، من خلال السطور التالية، أبرز الخطوات التي تساعد على تجنب زيادة الوزن والدهون في فترة العيد الأضحي المبارك، وهي كما يلي:

إليك عدة حيل لتفادي زيادة الوزن في العيد الأضحي، وهي:

تجنب اللحوم المليئة بالدهون


نصحت خبيرة التغذية، بانه يجب التقليل من تناول اللحوم، وخاصة التي تحتوي على كميات عالية من الدهون، لأنها تسبب في ارتفاع مستوى الكوليسترول، مما يؤدي لتراكم الدهون في الجسم، لذا يمكنك تناول وجباتكِ بقطع اللحمة خالية من الدهون.

استبدال اللحوم المقلية بالمسلوقة

من الأفضل أن تتناول اللحوم المسلوقة بدلًا من اللحمة المشوية، لأنها تضم كميات عالية من الدهن، وفي حالة طهيها تلعب دورا مهمًا لحصول الجسم على السعرات الحرارة، لذلك يجب الإبتعاد عن تناول اللحوم المقلي بالزيت أو السمنة، لمنع تعرضهم لزيادة الوزن خلال أيام العيد.


تناول الشاي الأخضر بعد الوجبة

يعد الشاي الأخضر من أكثر الوصفات الطبيعية، التي نصحت بها خبيرة التغذية العلاجية، وخاصة بعد تناول وجبتك، لأنه يتمتع بعدة خصائص طبيعية، التي تساعد على خسارة الدهون الزائدة، بالإضافة تساهم في تسريع عملية الهضم.

شرب كميات كبيرة من الماء

تعتبر الماء من أهم السوائل الطبيعية المفيدة لصحة الجسم، لأنها تساعد على تعزيز التمثيل الغذائي، كما تكثر من معدلات خسارة الدهون خلال فترة العيد الأضحي المبارك.

اقرأ أيضا: أبرزها التمرين.. عادات تؤثر على التخلص من الوزن