الطريق
الخميس 2 مايو 2024 02:01 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

10 أطعمة تفتح الشرايين وتمنع انسدادها.. أبرزها اللوز والثوم

أطعمة للشرايين
أطعمة للشرايين

يعد انسداد الشرايين من المشكلات الصحية التي يعانيها فئة كبيرة من الأفراد خاصة مع التقدم في العمر، وذلك نتيجة الآثار الجانبية التي تحدث للفرد نتيجة هذا المرض، لهذا السبب نكشف لكم عن أبرز الأطعمة التي تساهم في فتح الشرايين وتمنع انسدادها، وفقا لشبكة the health site.

أطعمة تمنع انسداد الشرايين

الثوم

يعتبر الثوم من الأطعمة التي تساعد على علاج انسداد الشرايين، نظرا لاحتوائه على مضادات الأكسدة، التي تعمل على التخلص من انسداد الشرايين، ومنع الترسبات.

الأفوكادو


يعمل الأفوكادو على تقليل الكوليسترول الضار وإزالة بلاك الشرايين، كما أنه غني بفيتامين E، الذي يمنع أكسدة الكوليسترول، بالإضافة إلى البوتاسيوم الذي يقلل ضغط الدم، ويقي من أمراض القلب.

الرمان

يمنع الرمان السكتات الدماغية والقلبية، ويقي من انسداد الشرايين وعلاجها إذا كنت تعاني من انسداد في الشرايين.

سمك السردين


يحتوي سمك السردين على الأحماض الدهنية أوميجا 3 التي تقلل من الكوليسترول الضار ومستويات الدهون الثلاثية، وتحد من التهاب الأوعية الدموية، وتشكيل جل.


الشمندر الأحمر

البنجر أو الشمندر الأحمر من الأطعمة الفعالة في علاج انسداد الشرايين، حيث إنه يحتوي على مضادات أكسدة تساهم في تحسين بطانة الأوعية الدموية وتقويتها، كما يعمل على توسيع الشرايين وعلاج انسدادها، وعصير الشمندر الخيار الأول لمرضى القلب.

الشوكولاتة

الشوكولاتة مفيدة لصحة القلب بشرط تناولها بشكل غير مفرط، لأن الشوكولاتة تحتوي على مغذيات للقلب كمركبات الفلافونويد والميثيل التي تساعد في علاج انسداد الشرايين خاصة الشريان التاجي وهو الشريان الرئيس المغذي للقلب.

البرتقال

يحتوي البرتقال على مغذيات طبيعية لصحة القلب والأوعية الدموية، والألياف التي تمتص الرواسب من الدم ولا يؤدي إلى ترسيبها في الشرايين.


اللوز

أما اللوز فهو خيار رائع لعلاج انسداد الشرايين وتجنب حدوثه، لما يحتويه على نسب عالية من الدهون غير المشبعة الأحادية، وفيتامين هـ، والألياف والبروتينات والمغنيسيوم وكلها تقي من انسداد الشرايين وتحمي القلب.

اقرأ أيضا: في اليوم الوطني للفريزر بوب المصنع.. ما هي أضرار تناول المثلجات بالصيف؟