الطريق
الخميس 2 مايو 2024 01:50 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سر ألعاب الطاولة في تحسين قدرة الأطفال على الإبداع

ألعاب الطاولة في تحسين قدرة الأطفال
ألعاب الطاولة في تحسين قدرة الأطفال

دائما ما تسعى الكثير من الأمهات إلى البحث عن طرق لدعم التفكير الإبداعي عند أطفالهم، لهذا توصلت دراسة علمية حديثة إلى أن ألعاب الطاولة تساعد على تحسين القدرة الحسابية لدى الأطفال خاصة عند الدخول في المرحلة التعليمية، مشيرة إلى أن تساعدهم على العد والحساب، وفقا ديلي ميل.

ألعاب الطاولة تزيد من القدرة الحسابية

وكشف الباحثون، أن هناك العديد من الفئات الفكرية التي يمكن أن تستفيد من جلسات ألعاب الطاولة خلال الأسبوع، وذلك بعدما أجريت على مجموعة من الأطفال الذين تبلغ أعمارهم مابين ال 9 - 12 عام.

وتلقى جميع الأطفال المشاركين في الدراسات جلسات ألعاب لوحية خاصة، حيث يتم وضع مرتين في الأسبوع لمدة 20 دقيقة على مدار شهر ونصف، وتم تقييمهم بناءً على أدائهم في الرياضيات قبل وبعد الجلسات، التي صممت لتشجيع المهارات مثل العد بصوت

وكشفت النتائج أن مهارات الرياضيات تحسنت بشكل ملحوظ بعد الجلسات بين الأطفال لأكثر من نصف مهام الرياضيات التي تم تحليلها.

وفي ما يقرب من ثلث الحالات، حصل الأطفال في مجموعات التدخل في لعبة اللوح على نتائج رياضيات أفضل من أولئك الذين لم يشاركوا في الجلسات.

وقال الدكتور خايمي بالاداريس، المؤلف الرئيسي للدراسة: تعزز ألعاب الطاولة القدرات الرياضية للأطفال الصغار، ويمكن اعتبار استخدام ألعاب الطاولة استراتيجية ذات تأثيرات محتملة على مهارات الرياضيات الأساسية والمعقدة.

وأضاف في إفادة صحفية: يجب تصميم مزيد من الدراسات لاستكشاف التأثيرات التي يمكن أن تحدثها هذه الألعاب على المهارات المعرفية والتنموية الأخرى.

فيما أكد الباحثون أن هذا قد يكون لأنه يجعل الموضوع أكثر إمتاعًا، ويحافظ على تفاعل الطلاب ويساعد في تخفيف أي خوف أو قلق لديهم.

اقرأ أيضا: في اليوم الوطني للفريزر بوب المصنع.. ما هي أضرار تناول المثلجات بالصيف؟