الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:09 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل المتحور الجديد لفيروس كورونا.. وهل أقوى من أوميكرون؟

فيروس كورونا
فيروس كورونا

يتخوف الكثيرون من إمكانية تفشي متحور جديد لفيروس كورونا "كوفيد - 19" بعد تراجع أعداد الإصابات خلال الفترة الأخيرة بشكل كبير واستقرار الوضع الوبائي، حيث أجمع الخبراء بوجود إمكانية لزيادة الحالات مرة أخرى في فصل الشتاء القريب.

عز العرب: المتحور الجديد لكورونا ليس خطير

كشف الدكتور محمد عز العرب، استشاري أمراض الجهاز الهضمي والكبد، والمستشار الطبي للمركز المصري للحق في الدواء، تفاصيل المتحور الجديد لأوميكرون من فيروس كورونا "كوفيد-19".

متحور أوميكرون الجديد

وقال الدكتور محمد عز العرب في تصريحات خاصة لموقع وجريدة "الطريق"، إن متحور أوميكرون الناتج عن فيروس كورونا مازال حتى الآن ضعيف نسبيًا وينتج عنه أعراض بسيطة يمكن أن يتعافى منها الشخص في المنزل دون الحاجة إلى الذهاب للمستشفى.

وأضاف الدكتور محمد عز العرب، أن المتحور الجديد من أوميكرون هو B.A.7 والذي يعد أول إعلان عن سلالة جديدة لفيروس كورونا تظهر في الصين، ومازال الحالات هناك تحت السيطرة مع فرض الإجراءات الاحترازية كاملة.

تحورات كورونا في مصر

ولفت المستشار الطبي للمركز المصري للحق في الدواء، إلى أن هناك حالات مصابة جديدة بفيروس كورونا وأوميكرون ولكنه لم يتم اكتشافها لأنها بدون مضاعفات صحية أو وفيات كدور الإنفلونزا والبرد العادي.

وأشار "عز العرب" إلى أنه لا يوجد أية التزامات بالإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة ضد فيروس كورونا في الوقت الحالي ولا يلتفت إليها أحد.

وأكد المستشار الطبي للمركز المصري للحق في الدواء، أهمية الحصول على لقاحي كورونا والإنفلونزا الموسمية خلال شهر أكتوبر لتعزيز المناعة ضد الفيروسات وتقويتها خاصة لأن المناعة ضد فيروس الإنفلونزا يتم تكوينها بعد أسبوعين من تلقي اللقاح قبل فصل الشتاء.

اقرأ أيضًا: طريقة صلاة كسوف الشمس والحكم الشرعي لها

ماهر الجارحي: الوضع الوبائي لكورونا مستقر حتى الآن

وفي السياق ذاته، أوضح الدكتور ماهر الجارحي، استشاري الجهاز الهضمي ونائب مدير مستشفى حميات إمبابة، أنه مازال الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر مستقرًا حتى الآن ولا يوجد أية مشكلات تتعلق بوجود مضاعفات صحية أو شدة في الأعراض.

وقال الدكتور ماهر الجارحي في تصريحات خاصة لموقع وجريدة الطريق، إن أعراض متحور أوميكرون لفيروس كورونا خفيفة وتجعل المريض يتلقى العلاج في العزل المنزلي وليس في حاجة الحجز في المستشفى.

اقرأ أيضًا: ننشر قرار حظر استخدام الزيوت والدهون المهدرجة في التصنيع الغذائي