الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:25 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

رغم تراجع الأعداد.. استشاري يحذر: زيادة معدل الإصابة بكورونا يجعله شرسا

فيروس كورونا
فيروس كورونا

يتبقى حوالي 60 يومًا على فصل الشتاء، والذي يعني اقتراب انخفاض الحرارة وزيادة البرودة ما يترتب عليه زيادة خطورة فيروس كورونا خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد تراجع أعداد الإصابات وضعف الأعراض ولكن ظهور متحور جديد لكورونا يدعو للقلق.

فيروس كورونا

من جانبه، كشف الدكتور محمد عز العرب، استشاري الجهاز الهضمي والكبد، ومؤسس وحدة أورام الكبد في المعهد القومي للكبد، والمستشار الطبي للمركز المصري للحق في الدواء، أن الموجة الحالية لفيروس كورونا، من متحور أوميكرون، حيث يسبب أعراض خفيفة وتنتهي ولكن أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن يمكن أن يدخلوا في مضاعفات صحية وتحدث وفيات بينهم.

وأكد الدكتور محمد عز العرب، في تصريحات خاصة لموقع وجريدة الطريق، على أهمية التطعيم ضد فيروس الإنفلونزا في أكتوبر الحالي لأن المناعة يتم تكوينها بعد أسبوعين من تلقي اللقاح قبل فصل الشتاء.

المتحور الجديد من أوميكرون b.a.7

ولفت الدكتور محمد عز العرب، إلى أن المتحور الجديد من أوميكرون هو أول إعلان عن سلالة جديدة لفيروس كورونا تظهر في الصين، وما زالت الحالات في الصين تحت السيطرة وقليلة نسبيا وتطبق سياسة صفر إصابة أو 0 covid أي عند ظهور حالة واحدة في مبنى واحد يتم عزل المبنى بالكامل وممنوع الدخول والخروج منه مع تطهيره بالكامل مع وضع مكافآت مالية لمن يدلي عن إصابة، لذا فهم يتخذون إجراءات احترازية ووقائية حازمة.

ومن ناحية مصر، أوضح "عز العرب" أنه لا يوجد أي إجراءات وقائية أو احترازية يتم الالتزام بها في الشوارع، ولكننا نهيب بأخذ جرعات لقاحات كورونا سواء الأولى لمن لم يحصل عليها أو الثانية أو الثالثة التنشيطية وخاصة الفئات الهشة الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا.

شريف حتة: كثرة الإصابات قد يؤدي إلى شراسة الفيروس أو ظهور تحور جديد

كما لفت الدكتور شريف حتة، استشاري الطب الوقائي والصحة العامة، إلى أن الحديث عن موجة جديدة سابق لأوانه ولكن يمكن أن يحدث جديد في فصل الشتاء المقبل، موضحا أنه في حالة عدم التزام الأشخاص بالإجراءات الوقائية سيكون هناك انتشارا لفيروس كورونا.

اقرأ أيضًا: طقس اليوم.. الأرصاد: سقوط أمطار متوسطة ورعدية على بعض المناطق

وقال الدكتور شريف حتة، في تصريحات خاصة لموقع وجريدة الطريق، إن كثرة الإصابات بفيروس كورونا بسبب عدم اتباع الإجراءات الوقائية قد يتسبب في شراسة الفيروس نفسه وإمكانية وجود تحور جديد.

وأضاف "حتة"، أعداد الإصابات بفيروس كورونا ما زالت قليلة بسبب ضعف الأعراض المصاحبة التي تظهر على المصاب وسرعة الشفاء ولكن ينبغي توخي الحذر.

اقرأ أيضًا: ما موعد دخول الموجة السابعة لكورونا؟