الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:03 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل تؤثر التقلبات الجوية على الجهاز المناعي وتضعفه؟.. روشتة وقائية

الفيروسات
الفيروسات

قال الدكتور ماهر الجارحي، استشاري الجهاز الهضمي، ونائب مدير مستشفى حميات إمبابة، إن هذه الفترة من فصل الخريف تشهد تقلبات جوية مستمرة من ارتفاع وانخفاض مفاجئ في درجات الحرارة وإمكانية سقوط الأمطار على عدد من المناطق وهذا بسبب التغيرات المناخية وبالتالي يؤثر كل هذا على صحة الجسم.

تأثير التقلبات الجوية على مناعة الجسم

وأضاف الدكتور ماهر الجارحي، في تصريحات خاصة لموقع وجريدة الطريق، أن التغيرات المناخية المفاجئة شيء جديد لم يكن يحدث في الماضي لذا يجب أن يتوخى الجميع الحذر ويلتفت إلى إجراءات الوقاية والحماية ورفع الجهاز المناعي للحماية من الفيروسات.

روشتة وقائية خلال فترة التقلبات الجوية

وتابع الدكتور ماهر الجارحي، خلال حديثه بأنه يجب الالتزام بالإجراءات الوقائية مثل ارتداء الكمامة والحفاظ على مسافة وتباعد اجتماعي بحيث لا تقل هذه المسافة عن متر وتناول الأغذية الصحية وممارسة النشاط الرياضي مع النوم الجيد.

وأشار نائب مدير مستشفى حميات إمبابة إلى أنه من الضروري تلقي اللقاحات خلال هذه الفترة سواء كان لقاح فيروس كورونا "كوفيد-19" والجرعات التنشيطية له أو لقاح فيروس الإنفلونزا الموسمية لنع مضاعفات نزلات البرد.

اقرأ أيضًا: خلي بالك.. أعراض الإصابة بالتهاب الجيوب الأنفية الحاد

وأكد نائب مدير مستشفى حميات إمبابة، أن كل هذه الإجراءات الاحترازية تمثل روشتة وقائية خلال فترة التقلبات الجوية لتحمي الشخص من حدوث الإصابة والمضاعفات التي من الممكن أن تحدث وتؤثر بشكل كبير عليه.

اقرأ أيضًا: شركة «نافتكس» العالمية تطلق تطبيق مسلك لرفع معدلات الأمان بالطرق