جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 8 ديسمبر 2022 09:05 صـ 15 جمادى أول 1444 هـ

«الجو فيه لسعة برد».. هل تعود الموجة الحارة من جديد؟

الطقس- المصدر: ياندكس
الطقس- المصدر: ياندكس

استيقظ المواطنين اليوم الجمعة الموافق 7 أكتوبر 2022 على تغير مفاجئ في الطقس، حيث انخفاض درجة الحرارة والشعور بالبرودة، الأمر الذي بعث البهجة في نفوس محبي فصل الشتاء، متسائلين هل هذه بداية لفصل الشتاء أم سيصيب الطقس موجة حارة جديدة؟.

التغيرات المناخية

وتعليقًا تقول الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة بالأرصاد الجوية، إن ما نشهده اليوم من تغير حالة الطقس وانخفاض درجة الحرارة أمر متوقع حدوثه لأننا في فصل الخريف منذ يوم 23 سبتمبر.

وتابعت غانم خلال حديثها لـ"الطريق"، أن فصل الخريف يعد موسم انتقال، وتشهده الكثير من التغيرات المناخية، حيث الانتقال بشكل تدريجي من ارتفاع درجة الحرارة إلى انخفاضها وتلطف حالة الطقس.

وواصلت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة بالأرصاد الجوية، أن فصل الخريف سيتمر لمدة 3 أشهر، ومن المتوقع أن تطرأ الكثير من التغيرات ومنها فرص سقوط الأمطار بكثرة وذلك وفقًا للمنخفضات الجوية، وقد يكون هناك ارتفاع في درجات الحرارة مرة أخرى، ومن ثم يبدأ فصل الشتاء.

اقرأ أيضًا: «بتهين الرجالة بحتة فرخة».. نهاد أبو القمصان تضع ياسمين عز في مرمى النيران

بيان هيئة الأرصاد

ويشار إلى أن هيئة الأرصاد الجوية كانت قد كشفت عن تفاصيل حالة الطقس اليوم الجمعة، ومن المتوقع أن يشهد طقس اليوم انخفاض في درجات الحرارة ويكون الطقس مائل للحرارة خلال ساعات النهار على محافظات القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية، لطيف ليلا على أغلب الأنحاء.

وأعلنت الأرصاد في بيان لها اليوم عن الطقس، حيث نشاط للرياح موعدم الشعور بالحرارة الشديدة والرطوبة، بينما تشهد حركة الملاحة اليوم اضطرابًا على سواحل البحر المتوسط ذلك بالإضافة إلى ارتفاع الأمواج.

طقس اليوم السبت

درجة الحرارة العظمى في القاهرة 29 درجة والصغرى 21 درجة.

درجة الحرارة العظمى في الإسكندرية 27 درجة والصغرى 21 درجة.

درجة الحرارة العظمى في أسوان 38 درجة والصغرى 24 درجة.

اقرأ أيضًا: «معلقة واحدة هتغير حياتك».. سر تمسك المصريين بمعدن السنبلة