جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 8 ديسمبر 2022 08:53 صـ 15 جمادى أول 1444 هـ

«الأرصاد»: انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ونشاط للرياح

صورة من ياندكس
صورة من ياندكس

أفادت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين، بأن هناك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على جميع مناطق الجمهورية، وذلك عكس الأيام الماضية التي شهدت ارتفاعات في درجات الحرارة.

كما أوضحت أن الطقس خلال فترات النهار سيكون حارا رطبا على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

اقرأ أيضًا: التعليم: اتخذنا عدة قرارات بشأن حادث وفاة طالبة كرداسة

وتابعت الهيئة خلال بيان له، أن محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء تشهد طقس شديد الحرارة، فضًلا عن أن الطقس خلال فترات الليل معتدل رطب على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، بالإضافة إلى طقس مائل للحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

اقرأ أيضًا: السكة الحديد تعلن انطلاق أولى رحلات قطار تالجو الإسباني.. نوفمبر المقبل

صورة من ياندكسولفتت الهيئة إلى أن التوقعات تشير لوجود نشاط للرياح تتراوح سرعتها ما بين 30 إلى 40 كم في الساعة تساهم بشكل كبير في قلة الإحساس بنسب الرطوبة، مشددة على عدم وجود أي ظواهر للشبورة المائية على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى.

وفيما يلي نستعرض درجات الحرارة على مدار ساعات اليوم: القاهرة العظمى 33 درجة والصغرى 23 درجة، والإسكندرية العظمى 29 والصغرى 23 درجة، ومطروح العظمى 28 درجة والصغرى 23 درجة، وسوهاج العظمى 36 درجة والصغرى 24 درجة، وقنا العظمى 37 درجة والصغرى 25 درجة، وأسوان العظمى 39 درجة والصغرى 26 درجة.