جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 8 ديسمبر 2022 08:16 صـ 15 جمادى أول 1444 هـ

مع أول يوم دراسة.. تعرف على حالة ودرجات الحرارة «فيديو»

درجات الحرارة _ صدر الصورة ياندكس
درجات الحرارة _ صدر الصورة ياندكس

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه خلال الأيام الماضية سجلت هيئة الأرصاد درجات حرارة مقاربة لفصل الصيف، بالرغم من بدء الفصل الخريفي، فضلًا عن اعتيادنا على موجات الحرارة المرتفعة في النصف الأول من الخريف.

وبينت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال اتصال هاتفي لها في برنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، أن الفصول الانتقالية مثل الخريف والربيع يأخذوا بعضًا من سمات الفصول التي قبلهم وبعدهم، مؤكدًة أن اليوم هو أخر يوم في موجة ارتفاع الحرارة.

وأشارت «غانم» إلى أن بدءًا من الغد ستنخفض درجات الحرارة تدريجيًا، فضلًا عن أنه سجلت درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 35 درجة مئوية، أما غدًا ستكون ما بين 33-32 درجة مئوية، بجانب أن الكتل الهوائية التي تؤثر علينا ستتغير مصادرها، وتكون قادمة من على البحر المتوسط، وسيعل على حجب جزء من أشعة الشمس.

واستطردت أنه مع نهاية هذا الأسبوع سنشعر بانخفاض في درجات الحرارة بشكل ملحوظ، متابعًة أن العظمى على القاهرة الكبرى ستصل لـ 29 درجة مئوية، فضلًا عن أننا سنشعر خلال فترات الليل المتأخرة بانخفاض درجات الحرارة وبعض البرودة.

اقرأ أيضا: الإحصاء: «هناك حصر دقيق لعدد السكان في كل لحظة»