الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:01 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم: اتخذنا عدة قرارات بشأن حادث وفاة طالبة كرداسة

مبنى وزارة التعليم والتعليم- من الصفحة الرسمية للوزارة
مبنى وزارة التعليم والتعليم- من الصفحة الرسمية للوزارة

كشف شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن عدة قرارات اتخذت من جانب الوزارة بشأن حادث سقوط سور بإحدى مدارس البنات بمنطقة "المعتمدية" التابعة لمديرية التربية والتعليم بكرداسة بمحافظة الجيزة.

وأوضح "زلطة" في تصريحات تلفزيونية لبرنامج "حديث القاهرة" الذي يقدمه الإعلاميين كريمة عوض وخيري رمضان، عبر قناة "القاهرة والناس" أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم كلف اللجنة المشكلة لمراجعة الأبنية التعليمية بإعادة مراجعة الأبنية مرة أخرى حفاظا على أرواح الطلبة والقائمين على العملية التعليمية في مصر.

وقال المتحدث باسم وزارة التعليم:"التحقيقات في حادث وفاة طالبة "المعتمدية" مستمرة من عدة جهات وهي "التربية والتعليم" و"النيابة العامة" و"النيابة الإدارية" كلُ في مجال تخصصه، مشيرًا إلى أن الدكتور رضا حجازي، اتخذ كل الاجراءات العاجلة لمحاسبة المسئولين عن الحادث ولن يتم التهاون أو التفريط في حق الطالبة المتوفاة.

واختتم شادي زلطة، بالحديث حول المشكلات والتحديات التي تواجه العملية التعليمية، مشددا على أن الوزارة لديها العزم لمواجهة جميع الأزمات وحلها سريعًا، لافتًا إلى أن كثافة الفصول تحد كبير يحتاج إلى بعض الوقت حتى تحل هذه الأزمة بشكل نهائي.

اقرأ أيضًا:

للطلبة والمعلمين.. الإجازات والعطلات الرسمية خلال الفصل الدراسي الأول