جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 1 ديسمبر 2022 10:09 مـ 8 جمادى أول 1444 هـ

محافظ المنيا: لم نربط تسليم الكتب بدفع المصروفات المدرسية.. فيديو

محافظ المنيا
محافظ المنيا

قال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إن المحافظة استعدت مبكرًا لاستقبال العام الدراسي الجديد، من خلال تغطية جميع أعمال الصيانة في المدارس كافًة، موضحًا أن هناك مدارس جديدة جرى إدراجها في العملية التعليمية، ومدارس ضمن مبادرة «حياة كريمة»، مؤكدًا أن المحافظة لم تربط تسليم الكتب بمصروفات المدرسة.

اقرأ أيضًا: مع أول يوم دراسة.. تعرف على حالة ودرجات الحرارة «فيديو»

وأضاف حافظ المنيا، خلال اتصال هاتفي له في برنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مطمئنًا أولياء الأمور في المحافظة بأن العملية التعليمية صارت اليوم بشكل طبيعي، مبينًا أن لديهم نحو مليون ونصف تلميذ، بدايًة من الروضة حتى الثانوية العامة والدبلومات الفنية.

وتابع «القاضي»، أن هناك غرفة عمليات في المحافظة والتي يجري من خلالها التنسيق بين الوحدات المحلية ومدير الإدارات التعليمية ومديري المدارس وإدارة الأبنية التعليمية، بتجهيز المدارس والفصول، وذلك قبل العام الدراسي الجديد بشهرين.

وواصل: "نعمل على إزالة التراكمات من أمام المدارس، بالإضافة إلى التنسيق مع المرور، لتسهيل حركتها"، منوهًا بأن هناك غرفة عمليات في محافظة المنيا ومديرية التربية والتعليم، وأنه يجري تلقي شكاوى أولياء الأمور الخاصة بأبنائهم من خلال غرفة العمليات.