جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 27 يناير 2023 10:09 صـ 6 رجب 1444 هـ

إصابة طالبات كرداسة.. الأهالي تطالب بمحاسبة وكيل تعليم الجيزة «صور»

 سقوط سور مدرسة في الجيزة - مصدر الصورة: فيس بوك
سقوط سور مدرسة في الجيزة - مصدر الصورة: فيس بوك

طالب عدد من أولياء الأمور بمدرسة المعتمدية الإعدادية في كرداسة، بمحاسبة أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، على تقصيره بعدما سقط «ترابيزين» المدرسة، اليوم مع بداية أول أيام العام الدراسي الجديد.

وشكا محمد خالد أحد أولياء أمور الطلالبات المصابات، بسوء الإهمال والتقصير من جانب مسؤولي التعليم، مؤكدًا أن أرواح بناتهم لا ثمن له، مشيرًا إلى أنه من المفترض قبل بداية العام الجديد، يجرى صيانة جميع المدارس والتأكد من حالة السلامة العامة حفاظًا على أرواح الطلاب.

وأكدت خديجة محمد – شقيقة إحدى الطالبات المصابات لـ«الطريق»، أن شقيقتها مصابة بجروح شديدة وحالتها خطرة، نتيجة سقوط أجزاء الـ«الترابيزين» عليها، فيما تخضع حاليًا في المستشفى لتلقي العلاج اللازم وإسعافها.

وناشدت المسؤولين بمحاسبة المقصرين نتيجة الإهمال، وعلى رأسهم أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، بسبب عدم متابعتهم الصيانات الداخلية للمدارس والتأكد من أنها مستعدة لاستقبال الطلاب بشكل جيد.

وأعلنت محافظة الجيزة، في بيان عاجل، منذ قليل، أنها تلقت بلاغًا بوقوع جزء من «ترابزين» سلم نتيجة لتدافع الطلاب بمدرسة المعتمدية الإعدادية بكرداسة.

وتابعت أن الحادث أسفر عن إصابة عددًا من الطالبات بإصابات طفيفة، فيما توجهت سيارات الإسعاف على الفور، وجري نقلهن إلى مستشفى إمبابة العام للاطمئنان على حالتهن الصحية.

وقال البيان، إن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، يتابع حالة الطالبات الصحية للاطمئنان عليهم موجهًا بتوفير الرعاية الصحية اللازمة لهم حتى تمام الشفاء.

اقرأ أيضًا: بيان عاجل من محافظة الجيزة بشأن واقعة سقوط سور بمدرسة في كرداسة

وكلف محافظ الجيزة، القيادات التنفيذية ومدير مديرية التربية والتعليم ومدير مديرية الشئون الصحية بمتابعة الحالة الصحية للطلاب بالمستشفى والوقوف بجانب أسرهم لطمأنتهم.