الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:02 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظ الجيزة يتفقد أعمال تطوير ترعة المريوطية «صور»

محافظ الجيزة يتفقد ترعة المريوطية - مصدر الصورة: المكتب الإعلامي بالمحافظة
محافظ الجيزة يتفقد ترعة المريوطية - مصدر الصورة: المكتب الإعلامي بالمحافظة

تفقد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، الأعمال بمشروع تطوير وتأهيل ترعه المريوطية في المنطقة من شارع الهرم مرورا بشارع الملك فيصل وحتى منطقة الشيشيني، ومطلع الطريق الدائري للوقوف على نسب تنفيذ الأعمال من تغطية وتأهيل لجسم الترعه لإنشاء ممشى حضاري وموقف سرفيس ومواقع خدمية، أسوه بما تم تنفيذه بممشى المريوطية السياحي بقطاع الهرم لتحسين الصورة البصرية للطريق.

فيما أكد المحافظ، على تقدم نسب التنفيذ وانتهاء 80% من أعمال التغطية لمسار الترعة فى ذلك القطاع والجاري العمل به على مدار الـ 24 ساعه للانتهاء من الاعمال بالكامل إلى جانب رصف الطبقة الرابطة للطريق وإزالة التعديات والبروز للمنشآت والمحال التجارية على خط التنظيم.

اقرأ أيضًا: محافظ الجيزة يتابع أعمال إصلاح عطل مفاجئ بمحطة مياه الحوامدية

وشدد محافظ الجيزة على الشركات المنفذة بضرورة الالتزام بالجدول الزمني المحدد للأعمال لخروج المشروع إلى النور وتغيير الشكل الحضاري للقطاع بالكامل.

وتابع: "أعمال التطوير بقطاع المريوطية بدءا من شارع الملك فيصل وحتى مطلع الطريق الدائري والجاري تنفيذ الاعمال الخرسانية به حيث كلف المحافظ بالإسراع من وتيرة الاعمال وضرورة ان تتم كافه مراحل العمل بالتوازي بكافه القطاعات للبدء فى القطاعات الجديدة بمسار الترعة".

رافق المحافظ خلال جولته اللواء علاء بدران السكرتير العام وايمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمهندسة هويدا خالد مدير مديرية الاسكان والمهندسة نجوى السعيد مدير مديرية الطرق ومحمود حسين رئيس جهاز السرفيس والمهندس حسن موافى رئيس حى الهرم وأشرف تامر رئيس حي الطالبية ومحمد جمال مدير إدارة التسويق بالمحافظة.