جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 08:40 صـ 9 ربيع أول 1444 هـ

«الجيزة»: إنشاء أكشاك حضارية أسفل المحاور لتشغيل الشباب

محافظ الجيزة، خلال جولته التفقدية بمحور الفريق كمال عامر
محافظ الجيزة، خلال جولته التفقدية بمحور الفريق كمال عامر

عاين اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أماكن الأكشاك الحضارية والساحات أسفل المحور بقطاع أرض اللواء، موجهًا برفع كفاءة الأسوار على الجانبين ورفع نواتج الأعمال أول بأول، بالإضافة إلى المتابعة الدورية والصيانة والحفاظ على حالة النظافة بالساحات.

وأضاف محافظ الجيزة، خلال جولته التفقدية بمحور الفريق كمال عامر، أن تلك الأكشاك الحضارية ستساهم في الحفاظ على المظهر الجمالي لأحياء الجيزة، مشيرًا إلى أنه ستساهم بشكل كبير في تشغيل الشباب وخلق فرص عمل جديدة.

اقرأ أيضًا: لتفانيها في العمل.. منح سكرتير الوحدة المحلية بأبو النمرس مكافأة مالية

وصرح راشد بأن المحور يربط القوس الجنوبي للطريق الدائري بالمنيب جنوبًا بالقوس الشمالي إلى جانب ربط المحاور العرضية الرئيسية (26 يوليو – جامعة الدول العربية – صفط اللبن – فيصل – الهرم)، بالإضافة إلى شوارع (مستشفى الصدر – الثلاثينى – خاتم المرسلين – مطار إمبابة).

وقال إن محور الفريق كمال، عامر سيسهم في حل العديد من المشاكل المرورية بمدينة الجيزة، والتخفيف من حدة الاختناقات المرورية، حيث يُعد أول محور مرورى حر يربط بين شمال وجنوب الجيزة فضلا عن دوره فى ربط مدينة الجيزة مع محافظة القاهرة من خلال عدد من المداخل وهو ما سيسهم بشكل كبير فى تقليل زمن الرحلات، وخفض معدلات التلوث وذلك فى إطار خطة الدولة نحو فتح شرايين مرورية لتسهيل حركه المواطنين.

وأكد على تقدم نسب التنفيذ سواء بالقطاعات العلوية أو بالمسار وطرق الخدمة الكائنة أسفل المحور حيث يتضمن المشروع إنشاء محور حر اتجاهين بعرض (3 – 4م) حارة مرورية بكل اتجاه وتطوير الطرق السطحية لخدمة الحركة المرورية للأهالى بعرض (2 – 3 م) حارة مرورية فى كل اتجاه، وإعادة تخطيط المنطقة بصورة حضارية لخدمة الأهالي، كما يتضمن إنشاء تقاطعات حرة للربط مع الطريق الدائرى والمحاور المرورية الرئيسية المتقاطع معها.

وحرص محافظ الجيزة على معاينة نسب التنفيذ على أرض الواقع وجهود إزالة المنشأت المتعارضة مع الأعمال وذلك بعد تعويض أصحابها الى جانب تقديم كافة سبل الدعم وتذليل العقبات التى تواجه الاعمال لضمان الالتزام بالجدول الزمنى للإنتهاء منها.

كما تفقد المحافظ سير العمل بالطريق السطحي لمحور كمال عامر بنطاق حي العمرانية وبولاق الدكرور ومتابعة تنفيذ الأعمال بطريق الخدمات بدءاً من منطقة نصر الدين بحى العمرانية ومرورا بمنطقة المشابك ومحطة مترو فيصل وأبوقتاتة والتي وجه خلالها المحافظ بسرعة الانتهاء من أعمال ازدواج ورفع كفاءة الطريق وتركيب أعمدة إنارة.

كما تفقد المحافظ سير الأعمال بالقطاعات الكائنة أسفل المحور بمناطق أرض اللواء بحى العجوزة والتى تفقد خلالها مواقف سيارات السرفيس الجديد الذى يخدم قطاعات أرض اللواء 1 و2 وناهيا والذى أقامته المحافظة لتوفير وسائل تنقل للمواطنين بصورة حضارية.

وخلال الجولة، استمع المحافظ لشكاوى عدد من المواطنين الخاصة بالمصعد الكهربائي لكوبرى مشاة أرض اللواء والتي كلف خلالها المحافظ رئيس حي العجوزة بسرعة صيانة وتشغيل المصعد والسلم الكهربائي للكوبرى للتسهيل على المواطنين خاصه من كبار السن.

موضوعات متعلقة