جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 02:59 صـ 9 ربيع أول 1444 هـ

بعد مصادرة حي الدقي لـ«عربة فول».. محافظ الجيزة يسلم مواطن محل حضاري

اشتباكات صاحب «عربة فول» وحي الدقي - مصدر الصورة: فيسبوك
اشتباكات صاحب «عربة فول» وحي الدقي - مصدر الصورة: فيسبوك

شهد حي الدقي، حملة لإزالة التعديات على الطريق العام، ومصادرة بضائع البائعين التي تتعدي على نهر الأرصفة والشوارع الرئيسية، حَسَبَ ما أعلنه اللواء أحمد عبد الفتاح رئيس الحي.

وانتشر فيديو لصاحب عربة «فول»، على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه اشتباكات بالأيدي وتراشق بالألفاظ بين موظفي الإشغالات خلال مصادرة المُعِدَّات الخاصة به، فيما افترش البائع الطريق، وألقي بنفسه أسفل سيارة، مانعًا الحملة من التحرك، مرددًا العبارات الغاضبة والرافضة.

بدوره، تدخل اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، واستقبل المواطن مصطفى شعبان عبد المعبود، صاحب عربة الفول المخالفة التي تم رفعها بحي الدقي، لإعاقتها حركة المارة، وذلك لتسليمه عقد محل حضاري بمشروع روضة السودان بالدقي ليكون مصدر رزق له لإعانته على الظروف المعيشية بعيدا عن نهر الطريق.

وأوضح راشد، في بيان، اليوم السبت، أنه تم إجراء بحث اجتماعي لحالة المواطن للوقوف على سبل تسهيل الظروف المعيشية له، حيث تبين أنه يعول أسرة مكونة من 3 أفراد وأبنائه في مراحل تعليمية مختلفة وليس لديه مصدر دخل ثابت.

اقرأ أيضًا: محافظ الجيزة يعلق على احتمالية استبعاده في الحركة الجديدة «خاص»

وأشار المحافظ إلى أنه تم التوجيه على الفور بتوفير محل بديل حضاري له وتجهيزه بمستلزمات التشغيل والعمل به بدلا من الوقوف بالطريق العام بالمخالفة لما يعكسه ذلك من مظهر غير حضاري وإعاقة لحركة سير المواطنين والمركبات وذلك في إطار تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالوقوف بجانب المواطنين ورفع المعاناة عن كاهلهم لتوفير حياة كريمة لهم، مؤكدا أن المحافظة لا تدخر جهدا في تقديم الدعم اللازم للمواطنين وتحسين الظروف المعيشية لهم.

من جانبه، أعرب المواطن مصطفى شعبان عبد المعبود، عن فرحته الغامرة باستجابة محافظ الجيزة وتوفير محل له، داعيا المولى عز وجل أن يوفق الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية، لما فيه صالح المواطنين، حَسَبَ بيان المحافظة، مؤكدا أن المحل سيساهم فى توفير مقر حضاري له للعمل بعيدا عن نهر الطريق.