جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 08:34 صـ 9 ربيع أول 1444 هـ

«زعمت استكمال دراستهم بجامعات أجنبية».. القبض على سيدة تنصب على المواطنين بالجيزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة، بحملة أمنیة إستهدفت ضبط الشركات التى تقوم بالنصب والإحتیال على المواطنین راغبى السفر للخارج.

وعقب تقنین الإجراءات أمكن تحقیق النتائج الإیجابیة التالیة:

ضبط إحدى السیدات، مقیمة بالإسماعیلیة، لقیامها بإنشاء شركة وھمیة كائنة بدائرة قسم شرطة الدقى بالجیزة، وإتخاذھا وكرا لممارسة نشاطھا الإجرامى فى النصب والإحتیال على المواطنین من راغبى السفر للخارج لإستكمال دراستهم بالجامعات الأجنبیة والإستیلاء على أموالھم بزعم إلحاقھم للدراسة بالخارج بصفتها وكیلة رسمیة للعدید من الجامعات الأجنبیة «على خلاف الحقیقة».

وعثر بداخل مقر الشركة المشار إلیھا على عدد من عقود الإتفاق بین الشركة وبعض الطلاب راغبى السفر للدراسة بالخارج، أكلاشیه تقرأ بصمته بإسم الشركة، مجموعة من صور المستندات الخاصة براغبى السفر للخارج بقصد الدراسة، مجموعة من الإعلانات الخاصة بالشركة والتى تتضمن إمكانیة الحصول على شهادات دراسیة علیا بالخارج من جامعات دولیة مختلفة، مجموعة من الكشوف مدون بها بیانات الجامعات المزمع إلحاق عملاء الشركة للدراسة بھا فى الخارج، 2 ھاتف محمول».

ولقد أمكن الاستدلال على أحد ضحایاھا، وبسؤاله قرر قیام المذكورة بالإستیلاء منه على مبلغ مالى بزعم إلحاقه لإستكمال الدراسة الجامعیة بإحدى الدول دون الوفاء بذلك.

ضبط «أحد الأشخاص، مقیم بمحافظة الجیزة» لقیامه بإنشاء شركة لإلحاق العمالة المصریة بالخارج «كائنة بدائرة قسم شرطة الدقى بالجیزة» وإتخاذھا وكرا لممارسة نشاطه الإجرامى فى النصب والاحتیال على الشباب راغبى السفر للعمل بالخارج.

ولقد أمكن الاستدلال على أحد ضحایاه، وبسؤاله قرر قیام المذكور بالإستیلاء منه على مبلغ مالى بزعم توفیر فرصة عمل له بإحدى الدول دون الوفاء بذلك.

ضبط «أحد الأشخاص، مقیم بمحافظة القاھرة» لقیامه بإنشاء شركة لإلحاق العمالة المصریة بالخارج «كائنة بدائرة قسم شرطة الدقى بالجیزة»، وإتخاذھا وكرا لممارسة نشاطه الإجرامى فى النصب والإحتیال على الشباب راغبى السفر للعمل بالخارج، ولقد أمكن الإستدلال على إثنین من ضحایاه.

وبسؤالھما قررا قیام المذكور بالإستیلاء منهم على مبلغ مالى بزعم توفیر فرصة عمل لنجلیھما بإحدى الدول دون الوفاء بذلك.

بمواجهة المتهمین أقروا بنشاطهم الإجرامى على النحو المشار إلیه.

يأتي ذلك فى إطار جھود أجھزة وزارة الداخلیة لمكافحة الجریمة بشتى صورھا لاسیما جرائم النصب والإحتیال على المواطنین.

تم إتخاذ الإجراءات القانونیة.

اقرأ أيضا: سيولة مرورية في شوارع وميادين القاهرة والجيزة