الطريق
الخميس 28 مارس 2024 03:06 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«قالتله يوصلها».. السجن المشدد 10 سنوات لسيدة سرقت شخص بالإكراه في الجيزة

ارشيفية
ارشيفية

قررت محكمة جنايات جنوب الجيزة، اليوم الخميس، برئاسة المستشار نجاتي حبيب أبو الخير، بمعاقبة سيدة بالسجن المشدد 10 سنوات بتهمة اشتراكها مع آخرين، سبق محاكمتهم، سرقة سيارة ومبلغ مالي من أحد الأشخاص عن طريق الإكراه بالجيزة.

وكشف أمر الإحالة الصادر من النيابة العامة قيام المتهمين بسرقة سيارة ومنقولات ومبلغ مالي مملوكة للمجني عليه عن طريق الإكراه الواقع عليه بأن قامت المتهمة الرئيسة باستوقاف المجني عليه بزعم توصيلها إلى أحد الأماكن فاعترضهما باقي المتهمين المشتركين مع المتهمة مشهرين أسلحة نارية في وجهه مما بث الرعب في نفسه وتهديده بتلك الأسلحة فشلوا بذلك مقاومته وتمكنوا بتلك الوسيلة القسرية من الاستيلاء على المسروقات على النحو المبين بالتحقيقات، وتم القبض عليهم وعقب الانتهاء من التحقيق معهم أحالتهم النيابة العامة إلى محكمة الجنايات والتي أصدرت قرارها سالف الذكر.

اقرأ أيضًا: استعدادات أمنية مكثفة لتأمين بطولة الجمهورية للكاراتيه التقليدي

وفي سياق آخر، قررت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الخميس، معاقبة تشكيل عصابي بالسجن المشدد 7 سنوات في سرقة المساكن بأسلوب كسر الباب، بمنطقة السلام.

كانت البداية عندما تلقى قسم شرطة السلام، بلاغا من ربة منزل يفيد بتعرض مسكنها للسرقة، وبالانتقال والفحص وعمل التحريات وجمع المعلومات تبين، أن وراء ارتكاب الجريمة كل من " س .خ" عاطل، وله معلومات جنائية، ا.ف عاطل، س.و مسجل خطر، وعقب تقنين الإجراءات وبأعداد الأكمنة اللازمة تم ضبط المتهمين وبمواجهتهم اعترفوا بسرقة المجني عليها، وسرقة 3 شقق سكنية بأسلوب كسر الباب وأرشدوا عن المسروقات.

وحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق، والتي أمرت بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، وإحالتهم إلى محكمة الجنايات والتي أصدرت قرارها سالف الذكر.